حسين الشيخ: إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن ما يحدث في قطاع غزة..وأوسلو انتهت

تصريحاتي بشأن المحاسبة حُرفت ولا أحد يرعبنا تحت شعار التخوين

19 ديسمبر 2023آخر تحديث :
حسين الشيخ

صدى الإعلام: حمل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ إسرائيل المسؤولية الكاملة عن ما يحدث في قطاع غزة، وأكد إن اتفاقية أوسلو ماتت وانتهت تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية، وانتهت مع استمرار الاستيطان وانتهت مع المجازر في غزة، 

وأكد خلال مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة أن ما يحدث عدوان إسرائيلي شامل يستهدف الكل الفلسطيني من جنين حتى رفح، وهذا يستدعي الوحدة الوطنية.

وقال الشيخ المطلوب الآن عزل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وتجنيد كل الرأي العام ضد الإجرام، وحمل إسرائيل مسؤولية الدمار والقتل والتهجير الحاصل في قطاع غزة.

وأوضح الشيخ أن السلطة الفلسطينية تتعرض للحصار والقتل اليومي بالاستيطان والاقتحامات، وأضاف: “السلطة الفلسطينية تحت المطرقة الإسرائيلية، ولا يوجد عندنا مليون جندي لنستطيع مواجهة الحكومة الإسرائيلية، إلا إذا كان يراد أن نرى في الضفة مشهد القتل والتهجير الذي يحدث بغزة”.

وتابع: ” إسرائيل تريد احتلال قطاع غزة.. فلتغرق في رمال غزة كما تغرق في جبال ووديان الضفة”.

ونفى الشيخ التوصل لإتفاق مع دولة الإحتلال الإسرائيلي بوساطة أمريكية لإستلام أموال المقاصة، وقال: “لا نقبل أي شروط إسرائيلية أو أمريكية بهذا الموضوع”.

وأشار إلى أنه إذا كان هناك ضرورة لإصلاح في السلطة الفلسطينية يكون ذلك بقرار فلسطيني، ولا يمكن أن تكون السلطة على المقاس الأمريكي والإسرائيلي.

ودعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الجميع للوحدة تحت لواء منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأضاف، صاحب الحق الوحيد في محاسبتنا جميعاً بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني، وقال المراجعة والتقييم الوطني الشامل عندما تضع الحرب أوزارها يكون للشعب، والشعب هو صاحب الحق الوحيد في محاسبتنا جميعاً.

وعن المحاسبة والمسآلة قال الشيخ: “البعض حرف الكلام , وهل يعقل أن أحاسب المقاومة ، أنا أسير أمضيت 11 عاما في سجون الاحتلال… ولا أحد يرعبنا أو يخوفنا تحت شعار التخوين”.

وأشار إلى أن مسار التسوية أيضاً بحاجة لتقييم في ظل وجود هذه الحكومة الإسرائيلية اليمينية.

وأكد أن الرئيس محمود عباس أبو مازن وقف على منبر الأمم المتحدة وتصدى لمحاولة العالم وسم حركة حماس بالإرهابية.

وختم حسين الشيخ قائلا: الشعب الفلسطيني بكل مكوانته هو من يتصدى لاعتداءات المستوطنين بكل قدراته، وشعبنا بمقاومته الشعبية يتصدى للمستوطنين.


الشيخ: القيادة ترفض استلام “المقاصة” لاشتراط إسرائيل عدم تحويل الأموال إلى قطاع غزة

حسين الشيخ: نتنياهو ضد مسار السلام منذ سنوات وعمل على تغذية حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني


 

الاخبار العاجلة