كيم يهدد بـ”تدمير” أميركا وكوريا الجنوبية إذا اختارتا المواجهة

1 يناير 2024آخر تحديث :
كيم

صدى الإعلام: نقلت وسائل إعلام رسمية، الاثنين، عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قوله للقادة العسكريين في البلاد، إنه يجب حشد أقوى الوسائل لتدمير الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إذا اختارتا المواجهة العسكرية.

وقال كيم إن خطر اندلاع مواجهة عسكرية في شبه الجزيرة الكورية يتزايد على نحو سريع بسبب المناورات العدائية التي يقوم بها الأعداء، ومنهم الولايات المتحدة ما يتطلب من البلاد أن تستعد جيداً لحماية نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله: “إذا اختاروا المواجهة العسكرية، وأشعلوا فتيل الحرب فعلينا حشد كل الوسائل القوية… لتوجيه ضربة ساحقة وتدميرهم تماماً”.

وأضافت الوكالة أن كيم استقبل كبار القادة العسكريين الأحد، في مقر حزب العمال الحاكم لتهنئتهم على الإنجازات التي تحققت في عام 2023.

“المصالحة خطأ”

من ناحيته، قال كيم جونج أون، إن الرغبة في المصالحة أو إعادة التوحيد مع كوريا الجنوبية هي “خطأ”، حسبما نقلت عنه، الأحد، وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

وخلال اجتماع نهاية السنة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، قال كيم: “أعتقد أن اعتبار الأشخاص الذين يصفوننا بأننا العدو الأسوأ.. كأشخاص نسعى إلى المصالحة والوحدة معهم، هو خطأ يجب ألا نكرره”.

والخميس الماضي، دعا الزعيم الكوري الشمالي إلى “تسريع الاستعدادات للحرب” في مختلف المجالات بما فيها برنامج الأسلحة النووية إزاء “مناورات المواجهة” التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها، وفق ما أوردت وسائل الإعلام الرسمية، الخميس الماضي.

وأمر كيم، خلال الاجتماع السنوي الذي تعقده اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، “الجيش الشعبي”، وهيئة صناعة الذخائر، وقطاعي الأسلحة النووية، والدفاع المدني، بـ”تسريع الاستعدادات للحرب”.

ونبّه إلى أن “الوضع السياسي والعسكري الخطير في شبه الجزيرة الكورية، الذي بلغ نقطة قصوى”، مشيراً إلى “مناورات المواجهة غير المسبوقة في التاريخ التي تعتمدها الولايات المتحدة والقوات التابعة لها”، وفق وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

المصدر: (رويترز)

الاخبار العاجلة