فدائي الشباب في ضيافة السعودية للمشاركة بالنسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا

5 يونيو 2024آخر تحديث :
فدائي الشباب في ضيافة السعودية للمشاركة بالنسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا

صدى الإعلام _ أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن استضافة السعودية منافسات النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا للشباب.

ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2024 في مدينة الطائف بمشاركة 12 منتخباً، منها 11 من منطقة غرب آسيا هي: فلسطين، السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، والأردن، بالإضافة إلى المنتخب الألباني كضيف من خارج الإقليم.

وكشف الاتحاد السعودي المستضيف، واتحاد غرب آسيا، أن قرعة البطولة ستجرى يوم 18 يونيو/ حزيران الجاري، فيما ستقام منافسات البطولة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية وملعب نادي عكاظ، وسيتم لاحقاً تعميم نظام البطولة وآلية توزيع المنتخبات المشاركة، إضافة إلى الإعلان عن الجدول الرسمي للمباريات.

ويسعى فدائي الشباب تحت قيادة مدربه ساجد كراكرة من خلال مشاركته في البطولة، لتوسيع قاعدة المنافسة وزيادة فرص الاحتكاك مع منتخبات دول غرب آسيا، إضافة إلى الدول المشاركة من خارج الإقليم. وهو ما سينعكس إيجاباً على تطوير المنتخب ورفع جاهزيته للاستحقاقات المقبلة، خاصة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب والمقررة في أيلول/ سبتمبر 2024.

ويأتي تواجد المنتخب الفلسطيني كأحد المشاركين البارزين، حيث تعتبر هذه هي المشاركة الثالثة لفدائي الشباب، الذي استضاف النسخة الأولى من البطولة عام 2019 بمشاركة منتخبات (الإمارات، الأردن، العراق، البحرين، وقطر). فيما شارك في النسخة السابقة أيضاً والتي استضافتها مدينتا البصرة وأربيل عام 2021 رفقة (العراق، اليمن، البحرين، الكويت، سوريا، الإمارات، الأردن ولبنان)

يشار إلى أن المنتخب العراقي يحمل لقب النسختين السابقتين من بطولة الشباب.

الاخبار العاجلة