هلال القدس ممثلا لفلسطين في النسخة الأولى من دوري التحدي الآسيوي

10 يوليو 2024آخر تحديث :
هلال القدس ممثلا لفلسطين في النسخة الأولى من دوري التحدي الآسيوي

صدى الإعلام _ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اختيار نادي هلال القدس ممثلا عن فلسطين، ضمن الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري التحدي الآسيوي.

وتأهل الهلال المقدسي إلى دور المجموعات بشكل مباشر، بصفته وصيفا لبطل دوري المحترفين (نسخة 2022-2023)، وأيضا بعد حصوله ونادي شباب الخليل على الرخصة الآسيوية. فيما تعذر حصول بطل الدوري، نادي جبل المكبر، على الرخصة الآسيوية.

وقد تم استحداث هذه البطولة القارية الجديدة لتكون ثالث بطولات أندية الرجال، كجزء من الهيكل الجديد لمسابقات الأندية في قارة آسيا، ويشارك فيها 18 ناديا.

الاتحاد الآسيوي أوضح أنه سيتم تقسيم الأندية المشاركة في الدور الأول على خمس مجموعات، بحيث تضم ثلاث مجموعات في منطقة غرب آسيا أربعة أندية لكل منها، في حين تضم المجموعتان في منطقة الشرق ثلاثة أندية لكل منهما.

وتقام المنافسات في هذا الدور بنظام التجمع خلال الفترة من 26 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، بحيث يتقابل كل فريقين مرة واحدة.

وتجري مراسم سحب القرعة الرسمية لدور المجموعات يوم 22 آب/ أغسطس 2024.

وكشف الاتحاد الآسيوي أن الأندية المشاركة في البطولة سوف تحظى بمخصصات مالية كبيرة، حيث تحصل الأندية المشاركة في دور المجموعات على حد أدنى مقدارة 100 ألف دولار أمريكي، مع تقديم مخصصات إضافية بالاعتماد على النتائج النهائية لكل فريق. فيما يحصل الفائز بلقب البطولة على 1.3 مليون دولار أمريكي على الأقل.

الاخبار العاجلة