وزارة الثقافة تنظم ورشة حول مستقبل الأفلام في فلسطين

23 فبراير 2017آخر تحديث :
وزارة الثقافة تنظم ورشة حول مستقبل الأفلام في فلسطين

ناقشت ورشة عمل نظمتها وزارة الثقافة، في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، امس الأربعاء، بالشراكة مع عديد المؤسسات العربية والأجنبية، “مستقبل صناعة الأفلام في فلسطين: الإمكانيات والتحديات”.

وشدد وزير الثقافة إيهاب بسيسو، في كلمته الافتتاحية بالورشة التي شارك فيها نخبة من الخبراء وصناع الأفلام والمنتجين في فلسطين والوطن العربي والعالم، وعدد من ممثلي القطاع الخاص الفلسطيني، على أهمية وإمكانية تطوير صناعة تطوير السينما في فلسطين، بالانفتاح والشراكة مع مختلف الجهات الخاصة، والمؤسسات الثقافية، لتكون السينما “إحدى ركائز الدبلوماسية الفلسطينية في العالم”.. وقال: ندرك كثيرا حجم التحديات التي تواجه هذا القطاع، كما قطاع الثقافة عامة، بسبب سياسات الاحتلال أولا، وأيضا تلك ذات الطابع التمويلي، التي تشكل أحد العوائق أمام وصول الرسائل السينمائية الفلسطينية بتعدد أصواتها إلى العالم.

وأضاف: تأتي هذه الورشة حرصا منا في وزارة الثقافة على إيلاء هذا القطاع أهمية قصوى، لإدراكنا أهميته في الوصول إلى فضاءات إبداعية حول العالم، حيث تشكل نقطة انطلاق في الانفتاح على الكثير من التجارب، والآراء والخبرات.

ورأى وزير الثقافة أن من شأن التوصيات التي تخرج بها هذه الورشة تعزيز جهود وزارة الثقافة في العمل مع مختلف الشركاء، خاصة مع مشاركة نخبة من مختلف القطاعات في هذا النقاش المفتوح، لعلها تشكل نقطة انطلاق للعمل المشترك بين المؤسسات الفلسطينية، وبالتعاون مع أشقائنا العرب والأصدقاء حول العالم.

الاخبار العاجلة