الأولى من نوعها لرؤساء إسرائيل: عريقات يدين زيارة ريفلين للمستوطنات

7 يونيو 2016آخر تحديث :
الأولى من نوعها لرؤساء إسرائيل: عريقات يدين زيارة ريفلين للمستوطنات

أدان أمين سر منظمة التحرير الفلسطنيية صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، زيارة رئيس اسرائيل روبين ريفلين مجلس مستوطنات شرق مدينة رام الله أمس، وقال إنها “تعبر عن نهج إسرائيل وإصرارها على نموذج الابرتهايد، ورفض المواثيق الدولية”.

وأضاف عريقات، في اتصال هاتفي مع “وفا”، أن الرئيس الإسرائيلي “يدرك أن الاستيطان غير شرعي ويرقى لجريمة حرب، وزيارته هذه تدل على أن اسرائيل وحكومتها يسيران إلى ضرب المواثيق الدولية”، داعيا العالم إلى “نبذ الإرهاب وصناعة الأمن والسلام في المنطقة ومحاكمة اسرائيل ووقف التعامل معها كدولة فوق القانون”.

كما اعتبر أن الزيارة تأتي ضمن محاولات إسرائيل لضرب مبادرة السلام الفرنسية، والتي بدأت بمؤتمر يوم الجمعة الماضية.

وكان ريفلين قد قام بزيارة هي الأولى من نوعها لرؤساء دولة اسرائيل لهذه المستوطنات.

وحسب الصحافة الإسرائيلية، “فقد لبّى رئيس اسرائيل دعوة آفي رواه رئيس مجلس مستوطنات “بنيامين” شرقي رام الله، والذي يشغل في نفس الوقت رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية، وقام بزيارة وجولة رسمية في مستوطنات “بنيامين”، وتم استقباله بحفاوة بالغة من قبل المستوطنين ورؤساء المستوطنات، مؤكدين على العلاقات التي تربط رئيس اسرائيل ريفلين بالمستوطنين”.

وقد استذكر رئيس اسرائيل في زيارته، يوم احتلال إسرائيل جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، والذي قال عنه “يوم تحرير القدس والضفة الغربية”، مضيفا “أن الشعب اليهودي عاد لأرضه وهذا ما أقوله لكافة زعماء العالم”، ودعا الاسرائيليين لزيارة المستوطنات خاصة مستوطنات “بنيامين”.

الاخبار العاجلة