خاص “صدى الإعلام” بعثة عن الكونغرس الأمريكي تصل تل أبيب وتخوفات من نقل السفارة إلى القدس

5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خاص “صدى الإعلام” بعثة عن الكونغرس الأمريكي تصل تل أبيب وتخوفات من نقل السفارة إلى القدس

رام الله- صدى الإعلام– 5/3/2017 أفاد موقع صوت إسرائيل الناطق بالعربية بوصول بعثة رسمية عن الكونغرس الامريكي الليلة الماضية الى تل ابيب، وذلك  لدراسة مسألة نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة، وذلك من الناحيتين العملية والسياسية، وقال مصدر إن البعثة تضم رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الامن القومي التابعة لمجلس الشيوخ (رون دي سانتيس) وعضو الكونغرس (دينس روس).

وطالب مستشار الرئيس للشؤون الإستراتيجية حسام زملط دول العالم بأن  تتعامل مع مدينة القدس على أنها عاصمة فلسطين المحتلة، أي، “عاصمة تحت الاحتلال”.

من جانبه حذر عضو تنفيذية منظمة التحرير تيسير خالد ، من احتمالات توصل الإدارة الاميركية وحكومة اسرائيل الى تفاهمات مشتركة بشأن نقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة وبشأن قضايا الاستيطان وفرضها لاحقا كأمر واقع على الجانب الفلسطيني.

إلى ذلك حذر المتحدث الدولي لحركة فتح زياد خليل ابو زياد الكونغرس الأمريكي من القيام بأي خطوة لنقل السفارة الأمريكية الى القدس مؤكدا أن مثل هذه الخطوة ستفجر الأمور محليا وإقليميا.

بدوره دعا قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، إلى توفير السلام والحرية والعدالة للشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه.

رابط مختصر