اعضاء كنيست: ليبرمان المهاجر من مولدوفا لا يفهم ما معنى الوطن

13 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 12:41 مساءً
razan
أخبار فلسطين 48
اعضاء كنيست: ليبرمان المهاجر من مولدوفا لا يفهم ما معنى الوطن

رام اللهصدى الإعلام– 13/3/2017 سارع أعضاء الكنيست العرب إلى الرد على تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عبر “تويتر” والتي جاء فيها أنه “لا يوجد سبب أن يبقى رائد صلاح وأيمن عودة وباسل غطاس وحنين زعبي مواطنين في إسرائيل”.

وعقب النائب باسل غطّاس قائلا: “لا شك أن ليبرمان المهاجر من مولدوفا لا يفهم ما معني الوطن وما معنى أصلانيين”.

وتابع النائب عن التجمع في القائمة المشتركة: “في كل تسوية مستقبلية ممكنة، لا مكان للمستوطنين لصوص الأرض في الدولة الفلسطينية، وهنا لا مكان لمهاجرين عنصريين على شاكلة “ايفيت”. الفلسطينيون الذين يعيشون اليوم في إسرائيل هم أصحاب المكان، وليبرمان هو ضيف عابر”.

النائب يوسف جبارين، ابن مدينة أم الفحم الذي “سيتم ضمه إلى دولة فلسطين وفق برنامج ليبرمان”، عقب قائلا: “ليبرمان لا يضيع أية فرصة من أجل الاستمرار في حملة التحريض ضد الجمهور العربي وقيادته. على الطريق فهو بجهالته يقوم بالتساوي بيننا وبين المستوطنين. المواطنون العرب أخذوا مواطنتهم في إسرائيل ليس منّة من أحد بل على خلفية سكنهم في وطنهم. بالعربية مواطنة هي من الأصل وطن – وهذا بصورة مناقضة للمستوطنين في الضفة الغربية الذين يعيشون بصورة غير قانونية على أراض سرقوهعا من أصحابها الفلسطينيين”.

وتابع النائب عن الجبهة في القائمة المشتركة قائلا: “ليبرمان ينادي بالترانسفير، وهذه جريمة حرب. مصير مجرمي الحرب هو المحكمة الجنائية في لاهاي”.النائب عيساوي فريج (ميرتس) ابن كفر قاسم في المثلث الجنوبي، قال “بعد المثلث يعلن ليبرمان عن تنازله عن حيفا، حيث يسكن النائب أيمن عودة. ربما هذه هي طريق وزير الجيش لحل مشكلة الأمونيا. حقيقة أن وزير جيش دولة إسرائيل يطالب بسحب مواطنة أعضاء البرلمان، بسبب كونهم عربا فقط، تبعد إسرائيل أكثر عن الحكم الديمقراطي إلى حكم دكتاتوري يطارد مواطنيه وحتى يأخذ مواطنتهم”.

الاخبار العاجلة