مجدلاني وفد حركة فتح لـ غزة سيطرح على حماس خيارين كلاهما سيؤدي لتحقيق المصالحة

16 أبريل 2017آخر تحديث :
مجدلاني وفد حركة فتح لـ غزة سيطرح على حماس خيارين كلاهما سيؤدي لتحقيق المصالحة

رام اللهصدى الإعلام-

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن وفد اللجنة المركزية لحركة فتح الذي سيتوجه لقطاع غزة، سيضع حركة حماس أمام خيارين من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال مجدلاني في حديث لبرنامج “ملف اليوم” الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين: “إن وفد “فتح” سيطرح  خيارين أمام حماس، إما حل “حكومة الأمر الواقع، وتوفير الفرصة لحكومة الوفاق الوطني بتسلم كافة مهامها في القطاع، أو الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامج منظمة التحرير والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية”، موضحاً أنه في حال عدم موافقتها على أي من الخيارين فعليها تحمل مسؤولياتها في القطاع.

ورأى مجدلاني أنه في الوقت الذي تسعى فيه حركة فتح إلى الحوار مع حماس واتباع كافة الوسائل لإنهاء الانقسام، تسعى حماس لتأبيده والانتقال به إلى الانفصال، عبر منح اشارات سياسية لحكومة الاحتلال بأنها جاهزة للحل الاقليمي الخاص بإقامة دولة في قطاع غزة، وتقاسم وظيفي في الضفة.

وأكد أن قطاع غزة جزء من الشعب الفلسطيني، وحماس فصيل سياسي لا يمكن أن يمثل الشعب الفلسطيني، مضيفا “عندما نتخذ إجراء معيناً، فهو باتجاه حركة سياسية انقلابية ما زالت تصر على انقلابها السياسي إلى اللحظة الراهنة.

الاخبار العاجلة