اللجنة الوطنية تعلن سلسلة فعاليات تضامنية تبدأ بالإضراب غداً

ghadeer
الشأن المحلي
26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 1:21 مساءً
اللجنة الوطنية تعلن سلسلة فعاليات تضامنية تبدأ بالإضراب غداً
رام الله-صدى الاعلام-26-4-2017-اعلنت اللجنة الوطنية لاسناد الاضراب عن سلسلة فعاليات تضامنية داعية ابناء الشعب الفلسطيني لمزيد من المشاركة بالتضامن.
واوضحت اللجنة في بيانها ان الفعاليات الى جانب الاضراب الشامل الذي اعلن عنه يوم الخميس 27/5، ستكون كما يلي:
– الجمعة 28/4 تقام صلاة الجمعة في مراكز المدن والساحات العامة ثم تنطلق مسيرات غضب شعبي تأكيدا على نصرة الاسرى، ووقوفنا الى جانبهم في معركة الامعاء الخاوية.
– السبت 29/4 دعوة ابناء شعبنا بمختلف قطاعاته وهيئاته ومؤسساته وقواه للتواجد في خيم الاعتصام ابتداء من الساعة 11:00 واعلاء الصوت عاليا اسنادا للمضربين في زنازين الاحتلال.
– الاحد 30/4 تخصص الصلوات في الكنائس وتقرع اجراسها اسنادا للاسرى داعلية رجال الدين مسيحين ومسلمين للمشاركة في خيم الاعتصام تأكيدا على لحمة ابناء الشعب الواحد خلف اسراه.
كما ستشارك الفرقة القومية والفرق الفلكلورية وتصدح بأغاني الثورة واناشيد الانتفاضة والحرية في كل مكان من ربوع بلادنا وامام خيم الاعتصام.
كما ستخصص المحطات المحلية موجات مفتوحة في بث موحد نصرة للاسرى المضربين.
– الاثنين 1/5 تتوجه اللجنة الوطنية لعاملاتنا وعمالنا في مواقع العمل والمنشات والمصانع بالتحية بمناسبة الاول من ايار، ونشيد بقرار الاتحادات العمالية تخصيص الفعاليات هذا العام نصرة للاسرى.
وتوجه اللجنة دعوتها لابناء شعبنا وقطاعاته المختلفة للمشاركة في الاعتصام امام الامم المتحدة بالقرب من قصر رام الله الثقافي الساعة 12:00 ظهرا بمشاركة فرق كشفية وقطاعات شعبنا المختلفة.
– الثلاثاء 2/5 يوم للتصعيد الشامل والنوعي على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال وكل تعبيرات وجوده فوق ارضنا، وندعو شبابنا المنتفض لقطع الطرق الالتفافية امام المستوطنين واغلاق الشوارع في قرانا واريافنا امامهم.
– الاربعاء 3/5 دعوة جماهير شعبنا للمشاركة في المسيرة الحاشدة امام النصب التذكاري للراحل نيلسون مانديلا – حي الطيرة الساعة السادسة مساء واعتباره يوم للمسيرات الحاشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وهو يوم لتعميق وتصعيد حملات المقاطعة لمنتجات وبضائع الاحتلال.
– الخميس 4/5 دعوة ابناء شعبنا في كل اماكن تواجده وابناء امتنا العربية لاعلان الاضراب عن الطعام ليوم واحد اسنادا للاسرى المضربين، والدعوة للمشاركة في مسيرات شموع لاطفال الاسرى وعائلاتهم تاكيدا على تمسكهم بالحياة رفضا لسياسات الموت تضاء الشموع في مراكز المدن الساعة السابعة مساء.
رابط مختصر