20 قتيلا جراء غارات شنها الطيران السوري على ريف دمشق

2 يوليو 2016آخر تحديث :
20 قتيلا جراء غارات شنها الطيران السوري على ريف دمشق

قُتل 20 شخصا اليوم السبت، بينهم اثنان من الكادر الطبي في قصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري استهدف منطقة القلمون الواقعة في ريف دمشق، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وشن سلاح الجو السوري غارات مكثفة على بلدة جيرود التي تبعد نحو 60 كيلومترا الى الشمال الشرقي من العاصمة وذلك غداة اتهام الجيش السوري فصيل “جيش الاسلام” بقتله بعد اسره اثر “تعرض طائرته لخلل فني أثناء تنفيذ مهمة تدريبية” وسقوطها في هذه المنطقة.

وذكر المرصد “نفذت طائرات حربية غارات مكثفة على أماكن في بلدة جيرود، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق في البلدة”.

واشار المرصد الى “استشهاد 20 شخصاً وسقوط عشرات الجرحى بينهم أعضاء من الكادر الطبي” دون ان يوضح فيما اذا كانت الضحايا من المدنيين او من مقاتلي الفصائل المعارضة.

وتشهد بلدة جيرود مصالحة منذ اكثر من سنتين، اتفق بموجبها النظام ووجهاء المنطقة على هدنة وعدم القتال.

وكان “جيش الاسلام”، الفصيل الابرز في الغوطة الشرقية قرب دمشق، اعلن على تويتر اسر الطيار بعد اسقاط طائرته في منطقة القلمون الشرقي.

الا انه ما لبث ان اتهم في وقت لاحق جبهة النصرة بقتل الطيار. وقال “جيش الاسلام” في بيان “فوجئنا بقيام عنصر من جبهة النصرة بقتل الطيار الذي قمنا باسقاط طائرته بعد ان تعهدوا بتسليمه لنا”.

وهذه ليست المرة الاولى التي تسقط فيها طائرة حربية سورية ان كان بسبب عطل فني او نتيجة اسقاطها من قبل الفصائل المقاتلة. وكانت جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، اسقطت في 6 نيسان طائرة حربية في شمال البلاد.

الاخبار العاجلة