بحضور الرئيس محمود عباس .. افتتاح اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الاردن

الشأن العربيرئيسي
20 مايو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
بحضور الرئيس محمود عباس .. افتتاح اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الاردن

الاردنصدى الاعلام 20-5-2017

يفتتح ملك الاردن عبدالله الثاني، في منطقة البحر الميت اليوم السبت، فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار “تمكين الأجيال نحو المستقبل”.وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول بينهم الرئيس محمود عباس وأكثر من 1100 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 دولة.

الكلمة الرئيسية للامير الحسين بن عبدالله :

سيلقي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الكلمة الرئيسية في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى الذي يستضيف الأردن اجتماعاته بالشراكة والتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

محاور الاهتمام :

يركز اجتماع المنتدى على محاور تشمل : تحفيز الريادة والإبداع عبر التقنية الحديثة، وبناء اقتصادات تضمن مشاركة الجميع، والجهود الإغاثية والدبلوماسية الضرورية لمواجهة تحديات المنطقة.

المشاركين :

يشارك في المنتدى الرئيس محمود عباس والملك فيليب السادس، ملك مملكة إسبانيا، والرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس جمهورية مقدونيا، جورجي إيفانوف، ورئيس كوسوفو، هاشم ثاتشي، ورئيس النيجر محمد يوسفو، ورئيس وزراء جورجيا جيورجي كفيركاشفيلي، إضافة إلى حضور وزاري على المستوى العربي والدولي.

يذكر ان هذه هي المرة التاسعة التي تستضيف فيها منطقة البحر الميت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي من أصل 16 اجتماعا على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وسيتم خلال المنتدى، إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على الشركات الناشئة من خلال التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، لاختيار مائة شركة عربية ناشئة تطور حلولا إبداعية في مجالاتها.

وتم اختيار الشركات العربية المائة الناشئة، من ضمنها 21 شركة أردنية، من قبل لجنة تضم مجموعة من رجال ورواد الأعمال في الشرق الأوسط ومدراء تنفيذيين في مؤسسات دولية.

رابط مختصر