غضب في غزة من حماس وقطر بسبب ابو عمار

20 مايو 2017آخر تحديث :
غضب في غزة من حماس وقطر بسبب ابو عمار

غزةصدى الاعلام 20-5-2017

تسود حالة من الغضب أوساط الشارع الغزي ، بعد موافقة حماس على الإعلان الذي وضعته (لجنة إعادة إعمار القطاع) التابعة لـ قطر، في شوارع مدينة غزة، والذي جاء فيه بأنها ستشرع في الأول من شهر حزيران المقبل، ببناء منزل للسفير القطري محمد العمادي، و كذلك بناء مقر للجنة إعمار غزة التابعة لها. وذلك في مهبط الطيران الخاص بالزعيم الخالد الشهيد ياسر عرفات «أبو عمار»، في ساحة الكتيبة بمدينة غزة، الأمر الذي أشعل حالة من الغضب في أوساط الغزيين الذين تساءلوا عن سر موافقة حماس على اختيار قطر أرض مهبط طائرة الشهيد ابو عمار لإقامة منزل سفيرها عليه؟.

ويعتبر الشهيد الزعيم ياسر عرفات عند الفلسطينيين والعرب وأحرار العالم رمزًا شامخا للنضال الوطني والثورة العالمية. ويرى المنتقدون انه يجب الحفاظ على ميراثه النضالي والوطني في وعي الشعب الفلسطيني واحرار العالم . 

وكان السفير  محمد العمادي، رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، ونائبه  خالد الحردان،  برفقة وفد قطري، وصل إلى القطاع مساء الثلاثاء الماضي 16-5-2017  وأعلنت اللجنة القطرية ، أن  العمادي سيوقع عقود مشاريع جديدة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 12 مليون دولار أمريكي.

وقالت اللجنة القطرية، في بيان صحفي، “إن أهم المشاريع الجديدة المقرر توقيع عقودها، “الإعلان عن البدء بأعمال بناء مقر اللجنة القطرية وبيت السفير، إضافة إلى مشروع البنية التحتية لمدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني”.

الاخبار العاجلة