الحمد الله : نسعى لتنفيذ التعداد العام للاجئين في لبنان

ghadeer
اخبار الشتات واللاجئين
25 مايو 2017آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 12:08 مساءً
الحمد الله : نسعى لتنفيذ التعداد العام للاجئين في لبنان

رام اللهصدى الاعلام-25-5-2017-أعلن رئيس الوزراء، د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس، أن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يسعى إلى تنفيذ أول تعداد للسكان للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وينفذه الجهازين الإحصائيين الفلسطيني واللبناني.

وأكد الحمد الله، ىخلال الاجتماع التاسع عشر للمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية الفلسطينية، الذي عقد في مقر الاحصاء الفلسطيني في رام الله، على أن هذا التعداد يوفر بيانات حول خصائص السكان كخطوة أولى، والتأكيد على أن الفلسطينيين في لبنان هم مكون أساسي من الشعب الفلسطيني، ويمكن حكومتي فلسطين ولبنان من مدهم بمكونات الصمود.

وأضاف د. الحمد الله على “نبلور سبل النهوض بالنظام الاحصائي الفلسطيني، واستكمال التخطيط لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في فلسطين، والذي يعد مشروعاً سيادياً وتنموياً وقانونياً، وأساساً نعول عليه لتحسين ظروف حياتنا.

وتابع د. الحمد الله: نعمل على تضمين وتوطين مؤشرات التنمية 2030، وأكدنا على أن فلسطين ملتزمة بهذه الرؤية العالمية، وتابع: نعمل في ظروف صعبة ومعقدة تحت احتلال عسكري، وحصار مالي وعسكري، ما يتطلب منا توفير مقومات النهوض بالنظام الاحصائي لتلمس احتياجات شعبنا، كونه حجر أساس لتطوير المؤسسات والتنمية.

من ناحيتها، أكدت رئيس الجهاز المركزي الفلسطيني، علا عوض، على أن المؤسسة الاحصائية ستبقى رمزاً للعطاء والتنمية، وستواصل رفد المؤسسات الفلسطينية بالأرقام الإحصائية.

رابط مختصر