مقتل 12 عنصرا من داعش في الزنجيلي والشرطة العراقية تتوغل داخل المنطقة

1 يونيو 2017آخر تحديث :
مقتل 12 عنصرا من داعش في الزنجيلي والشرطة العراقية تتوغل داخل المنطقة

رام اللهصدى الإعلام– 1/6/2017 قتلت قوات الشرطة العراقية 12 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” بينهم عرب الجنسية في منطقة الزنجيلي وتوغلت داخل المنطقة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل 400/كم شمالي بغداد/، وفق ما أكدته مصادر في قوات الشرطة العراقية.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية الخميس إن “قوات الشرطة الاتحادية نجحت في محاصرة مقرات التنظيم في حي الزنجيلي بعد السيطرة على أجهزة اتصالاتهم وقصفها بالصواريخ المحمولة والقاذفات وقتل 12 من عناصر التنظيم بينهم عرب الجنسية، وتواصل توغلها وتقترب من باب سنجار المدخل الشمالي للمدينة القديمة”.

وأوضحت القوات العراقية متمثلة بقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية وصلت إلى معمل ثلج القزاز في منطقة الزنجلي غربي الموصل وتسيطر على 40 بالمئة من منطقة الزنجيلي.

وذكرت أن القوات العراقية أخلت أكثر من 150 عائلة من منطقة الزنجيلي غربي الموصل بعد سيطرتها على مواقع جديدة داخل الحي الذي يشهد معارك متواصلة.

وأشارت إلى أن قوات الحشد الشعبي تستمر في عملياتها في قاطع قضاء البعاج لمطاردة عناصر التنظيم وتحرير القرى الصحراوية شمال غربي محافظة نينوى وقطع جميع طرق امدادات تنظيم الدولة “داعش” فيما أحكمت قوات أخرى من الحشد سيطرتها على الحدود العراقية السورية من جهة قضاء البعاج.

الاخبار العاجلة