نصر الله يهاجم السعودية

23 يونيو 2017آخر تحديث :
نصر الله يهاجم السعودية

رام الله- صدى الاعلام- 23-6-2017- أعلن الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن “هدف واشنطن هو انتاج هيمنة قوى الاستكبار على منطقتنا”، ولفت إلى أن “النظام السعودي هو أضعف وأعجز وأجبن من أن يشن حرباً على إيران”.

وأشار نصرالله، في كلمة له بمناسبة “يوم القدس العالمي”، إلى أن “المنطقة أخذت الى ما أخذت اليه لاعادة هيمنة قوى الإستكبار على منطقتنا وإنهاء القضية الفلسطينية والدفع باتجاه تسوية على حساب الفلسطينيين”.

وتابع، “إيران لم تعزل وصمدت أمام العقوبات وأصبحت أقوى حضوراً في الإقليم وأكثر تأثيراً في معادلات المنطقة”.

وأضاف، “هناك قوة إقليمية عظمى ثابتة في دعم حركات ومحور المقاومة”.

وأعاد نصرالله التأكيد أن سوريا دولة مركزية في محور المقاومة، وداعم أساسي لحركات المقاومة وعقبة أمام أي تسوية شاملة تسقط القضية الفلسطينية، لذلك فإن الهدف من الحرب عليها هو إسقاطها والاتيان بقيادات ضعيفة للسيطرة على هذا البلد، بحسب ما قال نصر الله.

وأضاف نصرالله إن العراق أظهر إرادة سياسية واضحة بأنه لن يكون جزءاً من الإرادة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية، كما أوضح بأن الحرب على اليمن هدفها السيطرة والهيمنة عليه، وأيضاً بسبب رفض السعودية لوجود تيارات في هذا البلد تقف ضد إسرائيل، وأن اليمن مستهدف بالمقام الأول لاستئصال القيادات التي تؤمن بالصراع مع إسرائيل وترفض تصفية القضية الفلسطينية.

واكد نصرالله خلال كلمته أن الموقف الإسرائيلي الحقيقي من عودة اللاجئين الفلسطينيين هو “أنه ممنوع عودة لاجئ فلسطيني واحد إلى فلسطين”، وأن إسرائيل الآن تطالب بتطبيعٍ كاملٍ على أن تفكر لاحقاً في ما يمكن أن تقدمه للفلسطينيين.

الاخبار العاجلة