القوات العراقية تتقدم في الموصل وتوقعات بقرب انتهاء المعركة

26 يونيو 2017آخر تحديث :
القوات العراقية تتقدم في الموصل وتوقعات بقرب انتهاء المعركة

رام الله- صدى الاعلام- 26-6-2017- قال قائد عسكري عراقي إن المعركة لاستعادة السيطرة الكاملة على مدينة الموصل من “داعش” ستنتهي خلال أيام وإن محاولة المقاومة من المتشددين فشلت.

وقال الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب في الموصل “لم يبق إلا الشيء القليل من المدينة وتحديدا المدينة القديمة”.

وأضاف قائلا “من حيث التقييم العسكري داعش انتهى. فقد روح القتال وفقد توازنه ونحن نوجه لهم نداءات أن يستسلموا أو يلاقوا الموت”.

ويقول الجيش العراقي إن المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة داعش في الموصل، التي كانت معقل التنظيم في العراق، أقل من كيلومترين مربعين.

وذكر الأسدي أن محاولة متشددي التنظيم في وقت متأخر الأحد العودة إلى الأحياء خارج المدينة القديمة فشلت مضيفا أن استعادة المدينة ستكون “خلال أيام قليلة”.

ويقود جهاز مكافحة الإرهاب المعركة في الأزقة الضيقة المكتظة بالسكان في المدينة القديمة التي تقع على الضفة الغربية لنهر دجلة.

ويقدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غطاء جويا وبريا للحملة المستمرة منذ ثمانية أشهر.

ودمر المتشددون الأسبوع الماضي جامع النوري التاريخي ومئذنته الحدباء. ومن هذا المسجد الشهير أعلن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قيام دولة الخلافة على أراض في العراق وسوريا قبل ثلاثة أعوام. ولا تزال أرض المسجد تحت سيطرة المتشددين.

الاخبار العاجلة