«اللجنة الرئاسية» تؤكد متابعتها الحثيثة لقضية صفقة «رحابيا» على كافة المستويات

3 يوليو 2017آخر تحديث :
«اللجنة الرئاسية» تؤكد متابعتها الحثيثة لقضية صفقة «رحابيا» على كافة المستويات
 رام الله- صدى الاعلام- 3/7/2017- أكدت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، متابعتها الحثيثة لقضية صفقة “رحابيا” بجميع معطياتها وأبعادها على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته اللجنة الرئاسية، اليوم الإثنين، لمناقشة تداعيات قضية صفقة “رحابيا”.

وجددت اللجنة، خلال الاجتماع، التأكيد على رفضها المطلق للصفقة كما ورد في بيانها السابق بتاريخ السادس والعشرين من شهر حزيران الماضي، الذي أوضحت من خلاله رفضها الكامل لكافة صفقات البيع والتأجير لممتلكات الطائفة الأرثوذكسية، كما حملت البطريركية مسؤولية الحفاظ وحماية ممتلكات الرعية.

وتسلمت اللجنة، في اجتماعها، رسالة من المجلس المركزي الأرثوذكسي والشباب العربي الأرثوذكسي تتضمن سلسلة من المطالب من أبناء الرعية الأرثوذكسية العربية، وأجرت نقاشا معمقا حول الموضوع وقررت رفع التوصيات من جهتها لسيادة الرئيس، مرفقة بالمطالب.

كما أوصت اللجنة بالاستعانة بشخصيات قانونية واعتبارية مهنية مؤهلة، لفحص كافة معطيات هذه الصفقة وتزويد اللجنة بالتقرير اللازم بأقرب وقت ممكن.

ومن ناحية أخرى، أكدت اللجنة الرئاسية أنها تدعم الحراك المجتمعي الوطني الذي يصب في مصلحة الوطن، تأكيدا على الحفاظ على الأرض ومستقبل الأجيال القادمة في فلسطين.

كما أكدت، أيضا، ضرورة إقامة المجلس المختلط الذي يتوجب أن يتم انتخابه في القريب العاجل، وتنفيذ كافة أحكام القانون 27 لعام 1958 الذي ينظم العلاقة بين البطريركية الأرثوذكسية وأفراد الرعية في كل من فلسطين والأردن.

الاخبار العاجلة