اطلاق مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى في جنين الثلاثاء

15 يوليو 2017آخر تحديث :
اطلاق مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى في جنين الثلاثاء

رام اللهصدى الإعلام–  15/7/2017 تنطلق في مدينة جنين، فعاليات مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموســــيقى الثامن عشر، الذي ينظمه مركز الفــن الشعبي، بالشراكة مع مركز نقش للفنون الشــعبية، يـــوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة مركز نقش للفنون الشعبية نادية ستيتي، إن فعاليات المهرجان التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام، تحت شعار “الارض”، تشمل استضافة فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، ومجموعة مرام من إيطاليا، الى جانب عرض لفرقة نقش الجنينية، وحفل تخريج مدرسة الدبكة التابعة لمركز نقش للفنون الشعبية.

من جانبها، قالت مديرة المهرجان إيمان حموري، إن اختيار “الأرض” عنوانا لفعاليات المهرجان هذا العام، جاء انعكاساً للواقع، الذي تتغلغل فيه أذرع الاحتلال، عاملة على عزل الفلسطينيين عن الخارج وتحويلهم لغرباء في الداخل.

وأضافت: أن الفن لطالما كان عنصر رفد للنضال الفلسطيني، ولعب أدواراً متعددة في تاريخ النضال الوطني، وهو مكون أساسي في التعبير النفسي والثقافي والمعنوي عن الوجود المتجذر في الأرض.

ولفتت إلى أن الرقص والغناء والأدب والشعر وغيرها من صنوف الثقافة، عناصر أساسية للحفاظ على الهوية الفلسطينية، وما زال الفن بشتى أشكاله يمثل عنصر دعم للنضال من أجل الخلاص من الاحتلال.

وبيّن مدير أعمال فرقة نقش للفنون الشعبية لؤي طافش أن اختيار مهرجان فلسطين الدولي قضية “الأرض” شعاراً له في هذه النسخة، يأتي لتأكيد أن الأرض تمثل جوهر الصراع القائم مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات تعتبر دعوة للعودة للأرض، ولفتة لمعرفة التاريخ والجغرافيا.

ويقام مهرجان فلسطين الدولي 2017 في الاراضي الفلسطينية المحتلة بالشراكة مع بلدية رام الله، ورعاية رئيسية من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية “جوال”، ورعاية ذهبية من القنصلية السويدية، ورعاية فضية من مؤسسة فلسطين للتنمية، وشركة أبيك، ورعاية برونزية من بنك فلسطين، وXL، وبمساهمة من فندق جراند بارك، ومياه غدير، والشركة العالمية المتحدة للتأمين.

الاخبار العاجلة