بلدية دورا تختتم دورة تدريب مهندسي البلدية على مواءمة المخططات الهندسية والمباني القائمة مع ذوي الإعاقة

7 أغسطس 2017آخر تحديث :
بلدية دورا تختتم دورة تدريب مهندسي البلدية على مواءمة المخططات الهندسية والمباني القائمة مع ذوي الإعاقة

رام الله- صدى الإعلام– 7/8/2017 أنهت بلدية دورا اليوم دورة تدريب مهندسي البلدية على مواءمة المخططات الهندسية والمباني القائمة مع مختلف أنواع ذوي الإعاقة.

وتقوم فكرة المشروع على تنظيم برنامج تدريبي للمهندسين في مجال المقاييس العالمية لمواءمة المخططات الهندسية و المباني القائمة لإحتياجات الاشخاص ذوي الإعاقة المختلفة، جاء ذلك تباعاً لتوقيع اتفاقية تنفيذ هذا المشروع مع مؤسسة الهاندي كاب انترناشونال.

وأشاد الدكتور نعمان عمرو رئيس بلدية دورا بدور الأستاذ زياد عمرو مدرب الدورة وبالمهندسين المشاركين، شاكراً لهم اهتمامهم، وأكد قائلاً ” إن الأشخاص ذوي الإعاقة هم شريحة مهمة في المجتمع، ونحن كبلدية نعمل على ان يكون هناك عدالة في توزيع الخدمات بين كافة أفراد المجتمع، والأشخاص ذوي الإعاقة هم جزء من المجتمع”.

وأكد الأستاذ زياد عمرو على أن المشروع ساهم في تدريب المهندسين لتوفير خبرات هندسية قادرة على تحقيق المواءمة للمخططات و المباني بما يتوافق مع المقاييس العالمية و يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة الحركية و غير الحركية مما يسهم في خلق بيئة دامجة و فراغات مريحة لذوي الاحتياجات الخاصة منذ مرحلة التصميم حتى مرحلة التنفيذ للمباني الهندسية و الذي يعد أفضل بكثير من محاولة تعديل المباني و مواءمتها بعد قيامها بالفعل .

 

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة