الأونروا تطلق خطا ساخنا للإجابة على استفسارات المرضى

16 أغسطس 2017آخر تحديث :
الأونروا تطلق خطا ساخنا للإجابة على استفسارات المرضى

رام الله-صدى الاعلام-16-8-2017-اجتمع سكوت أندرسون، مدير عمليات وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية مع وزير الصحة الفلسطيني، وذلك بتاريخ 14 آب 2017، حيث شكره على دعوته للاجتماع الذي حضره ايضا الأطراف الرئيسية ذات الصلة للتداول بشأن قرار الوكالة الأخير تعليق بعض عملياتها في مستشفى قلقيلية التابع لوكالة الغوث.

وقد ثمن مدير العمليات حضور محافظ قلقيلية ورئيس بلديتها الاجتماع برفقة عدد من ممثلي المجتمع المحلي للاجئين في الضفة الغربية، حيث اطلع المدير والدكتور سيتا اكيهيرو، مدير برامج الصحة في وكالة الغوث، أطلعا المجتمعين على متعلقات قرار الأونروا تعليق خدمات النسائية والولادة والحالات الجراحية الاختيارية (والتي تصنف كحالات غير طارئة) في مستشفى قلقيلية التابع لها، وهو القرار الذي أعلن عنه في العاشر من هذا الشهر الجاري ليدخل حيز التنفيذ في الواحد والعشرين منه.

وتعقيبا على نتائج اجتماعه مع وزير الصحة، قال أندرسون، “خلال الاجتماع طلب مني الوزير والحضور الكريم التراجع عن القرار بتعليق بعض الخدمات في المستشفى، ومع حرصي على الانصات، فقد بينت لهم ان ضميري لا يسمح لي بتغيير قراري”.

وأضاف قائلاً “تدرك الاونروا جيداً أهمية هذا المستشفى للقاطنين في مدينة قلقيلية ومحيطها، وقد كان هذا القرار أحد أصعب القرارات التي اتخذتها. وبالرغم من ذلك، فإن المسؤولية تبقى على عاتقي أنا لضمان ان يحصل المرضى على أفضل رعاية طبية ممكنة في أجواء تحفظ كرامتهم عند دخولهم مستشفى قلقيلية أو أي من مرافقنا، ولعدة سنوات قمنا بمحاولات لتحسين الخدمات المقدمة في مستشفى قلقيلية، إيماناً منا بأن مراجعة إجراءاتنا التي تضمن بأن الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى تلبي معايير الرعاية الصحية المطلوبة تصب في مصلحة اللاجئين “.

هذا وقد وضعت الاونروا خطاً هاتفياً ساخناً، للإجابة على أي أسئلة تتعلق بالرعاية الصحية والتحويلات والأدوية في مستشفى قلقيلية، حيث يمكن للمرضى الاتصال به. وسيتم تشغيل هذا الخط على مدار الساعة من قبل موظفين تابعين لوكالة الغوث، معلنا ان رقم هاتف الخط الساخن هو: 0562940413.

وقد بدأت الأونروا بالاتصال بالمرضى من أصحاب المواعيد لعمل إجراءات التحويل. ويمكن للمرضى، أو المرضى المحتملين، أن يستفيدوا من برنامج التحويلات الخاص بوكالة الغوث ليتم تحويلهم لمستشفيات ترتبط معها الأونروا بترتيبات تعاقدية، حيث تستمر وكالة الغوث بالإسهام في أجزاء من تكاليف العلاج حسب الاصول المعمول بها.

الاخبار العاجلة