6 آلاف كاميرا لمتابعة ضيوف الرحمن

2 سبتمبر 2017آخر تحديث :
6 آلاف كاميرا لمتابعة ضيوف الرحمن
 رام الله- صدى الاعلام- 2-9-2017- يعمل مركز القيادة والسيطرة في قوات أمن الحج السعودية، بمديرية الأمن العام، بمشعر منى، على توفير المعلومات التي تحتاجها الجهات الأمنية والحكومية العاملة بالعاصمة المقدسة والمشاعر خلال موسم الحج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن المركز يقدم خدماته من خلال العديد من الإدارات والأقسام التي تعنى بكل ما يهم الحج وخدمة الحجيج ومنها إدارة المراقبة التلفزيونية التي تتولى عملية المراقبة التلفزيونية لمختلف المواقع بالعاصمة المقدسة والمشاعر من خلال أكثر من 5906 كاميرات تعمل على مدار الساعة.

وتغطي خدمات المركز الذي تعتمد بشكل أساس على ما يتوافر به من كاميرات عالية الجودة على امتداد المشاعر وفي المنطقة المركزية في تكامل تام مع ما تقدمه القيادات المركزية في الميدان لنقل الصورة مباشرة ومتابعة الحالات وتوجيه العاملين الميدانيين لهذه الحالات.

وتتضافر جهود العاملين بمركز القيادة والسيطرة بقوة أمن الحج بالتعاون مع ممثلي مختلف الجهات العاملة في إدارة الحشود بالمشاعر لإنجاح موسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن، ومتابعة تفاصيل جميع الخطط الميدانية لكافة القيادات ودعمها بكل ما يحتاج إليه في مجال العمل الأمني، في تكامل للأدوار التي يقوم بها المركز مع المركز الوطني للعمليات الأمنية الذي يقدم أيضاً خدماته لحجاج بيت الله العتيق.

المصدر: الشرق الاوسط

الاخبار العاجلة