القيادة تجري مشاوراتها الداخلية لتقديم طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة

9 سبتمبر 2017آخر تحديث :
القيادة تجري مشاوراتها الداخلية لتقديم طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة

رام الله- صدى الاعلام- 9-9-2017- أكد الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف، أن القيادة الفلسطينية تجري مشاوراتها الداخلية لتقديم طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة.

وقال أبو يوسف، إنه يجري التداول بين مؤسسات منظمة التحرير حول إمكانية ضمان الحصول على أصوات 9 من أعضاء مجلس الأمن الدولي، وفرص نجاح تقديم الطلب والحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين، لافتاً إلى أن المشاورات لم تنته حتى اللحظة.

ولفت ابو يوسف، أن منظمة التحرير تجري مشاوراتها مع الفصائل الفلسطينية من أجل عقد جلسة المجلس الوطني الفلسطيني برام الله، مؤكداً أن لم يحدد حتى اللحظة أي موعد لجلسة الوطني.

واشار أبو يوسف، إلى أن القيادة قطعت شوطاً طويلاً في مشاوراتها مع الفصائل الفلسطينية، منوهاً إلى أن معظم الفصائل الفلسطينية تؤيد عقد جلسة للمجلس الوطني الفلسطيني برام الله.

واضاف هناك، توجّه فلسطيني لإحالة ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية خلال الساعات القادمة، داعيا المؤسسات الحقوقية والمعنية بقرار الجنايات الدولية والأوضاع الفلسطينية خاصة، إلى تقديم كل الإمكانيات القانونية والوثائق التي تعزّز إدانة الاحتلال على الجرائم المستمرة وبالذات ملف الاستيطان والجدار.

واكد أن الجدار والاستيطان من أهم الملفات القادمة، التي يعتبر القانون الدولي أن نقل المدنيين لمناطق محتله، وتشريد الأهل والسكان الأصليين كما يجري يومياً،هي جزء من جرائم تمارس ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد امين عام جبهة التحرير ان ماتتعرض له شعبنا في فلسطين عموما وفي القدس علي وجه الخصوص من عدوان واستيطان، يتطلب تعزيز المقاومة الشعبية ، والعمل على نقل ملف القضية الفلسطينية إلى الساحة الدولية للمطالبة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل سيادته الوطنيه والخلاص من الاحتلال وتحقيق اهداف شعبنا في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

الاخبار العاجلة