موقع اسرائيلي يهاجم د.ليلى غنام

13 سبتمبر 2017آخر تحديث :
موقع اسرائيلي يهاجم د.ليلى غنام

رام الله- ترجمة صدى الاعلام- 13-9-2017- هاجم موقع بال ميديا ووتش الاسرائيلي، محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، بسبب ثنائها على الشهداء من ابناء شعبنا، واصفا اياها بـ “مؤيدة القتلة الارهابيين”.

ونشر الموقع الناطق باللغة الانجليزية، تقريرا بعنوان: “محافظ رام الله والبيرة يمجد الشهداء وتضحياتهم”.

وورد في التقرير: “محافظ منطقة رام الله د.ليلى غنام أعلنت بأن السلطة الفلسطينية ستبقى مخلصة لـ “طريق” الشهداء، وذلك خلال زيارة إلى “نصب ذكرى للشهداء” في عطلة عيد الأضحى مع ممثلين عن قوات الأمن الفلسطينية، لتكريم “الشهداء” الفلسطينيين – الذين أغلبية منهم إرهابيون قتلوا خلال هجماتهم ضد الإسرائيليين.

وتابع التقرير: “أكدت غنام أن شهداءنا سيبقون دائما في قلبنا ووجداننا وسنبقى جميعا على عهدهم حتى التحرر من الاحتلال وتحقيق كامل ما استشهدوا من أجله… يعطرون الأرض بعبق دماءهم التي سالت في سبيل ملحمة نضالية عنوانها فلسطين” (وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، 1 أيلول 2017). 

واستطرد التقرير: قبل بضعة أيام حين كانت غنام في زيارة عائلات “الشهداء” الذين سيسافرون إلى مكة، “دعت الله بأن يرحم أرواح أبنائهم الذين سقوا أرض فلسطين بدمائهم..” (دنيا الوطن، 27 آب 2017).

من خلال ما سبق، يتضح بأن موقع بال ميديا ووتش، وثق عددا من المواقف التي كان لمحافظ رام الله والبيرة مواقف تجاه الشهداء من ابناء شعبنا.

وقال التقرير: غنام هي مؤيدة لـ “القتلة الإرهابيين”. ففي صباح اليوم الذي اقدم فيه مهند الحلبي على قتل إسرائيليين في البلدة القديمة من القدس في تشرين الأول 2015، وعملية الطعن التي قام بها فادي علون وأصاب فيها إسرائيليا آخر، نشرت غنام على الفيسبوك مديحا لهماقائلة:  صباح فلسطين… صباح برائحة دماء الشهداء.. صباح القدس الجريحة التي يملؤها الفخر والشرف” (صفحة “أصدقاء د.ليلى غنام على الفيسبوك، 4 تشرين الأول 2015).

الاخبار العاجلة