أبو شنب: فتح ترحب بالدور المصري لاستعادة الوحدة الوطنية

الشأن المحليرئيسي
16 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أبو شنب: فتح ترحب بالدور المصري لاستعادة الوحدة الوطنية

رام الله- صدى الإعلام– 16/9/2017 رحَّب المتحدث بإسم حركة فتح حازم ابو شنب خلال حديثه على قناة dmc المصرية بالدور المصري الفاعل تجاه محاولة استعادة الوحدة الوطنية الداخلية، وقال “يجب ان نعبر عن ترحيبنا الشديد بالدور المصري الفاعل تجاه محاولة استعادة حالة الوحدة الوطنية الداخلية، فالدور المصري مرحب به، ونرغب بشدة بأن يكون الدور في هذا الملف هو دور مصري، فوجود مصر سند كبير للأمة العربية ولفلسطين تحديدا”.

وقال أبو شنب حول زيارة وفد حركة فتح إلى مصر “تأتي هذه الزيارة في سياق المقابلات الرسمية “.

وفيما يتعلق بإعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية علق المتحدث باسم حركة فتح أبو شنب “المتحدثون باسم حركة حماس يطلقون التصريحات “حول حل اللجنة الادارية” منذ سنوات وهذا الامر ليس بجديد، الجديد هو الاعلان عن حل اللجنة الادارية التي هي لجنة إدارة الانقلاب، وتسليم قطاع غزة للسلطة الرسمية الشرعية، وتمكين الحكومة من أداء عملها، والتوجه الى انتخابات، وغير ذلك خزعبلات نسمعها بشكل متكرر”.

وأكد أبو شنب على أن حركة فتح مهتمة بأن تستمع الى مصدر رسمي حول حل اللجنة الإدارية، في ظل وجود مواقف وتصريحات متناقضة لدى قادة حماس قائلا “يتحدث الكثير من قيادات حماس ضد هذا الموضوع بشكل مطلق” متسائلا عن الموقف الحقيقي للحركة.

وشدد القيادي في حركة فتح حازم أبو شنب على ضرورة وجود موقف رسمي لحماس حول حل اللجنة الإدارية وليس من خلال التناول الإعلامي فحسب.

جدير ذكره أن وفدا من حركة فتح وصل العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس، برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، ويضم الوفد أيضا عضوي اللجنة المركزية روحي فتوح، وحسين الشيخ، ويبحث الوفد مع المسؤولين المصريين استجلاء الأفكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

رابط مختصر