لقاء بين فتح وحماس بعد تولي الحكومة مسؤولياتها

19 سبتمبر 2017آخر تحديث :
لقاء بين فتح وحماس بعد تولي الحكومة مسؤولياتها

رام الله- صدى الاعلام- 19-9-2017- قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، إن الحركة اتخذت القرار السليم والصحيح حين اصدرت بيانا من القاهرة باسمها، واعلنت فيه حل اللجنة الادارية في قطاع غزة وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تحمل مسؤولياتها في القطاع كما الضفة، وصولا الى الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني والموافقة على عقد لقاء بين فتح وحماس بعد تولي الحكومة لمسؤوليتها في غزة باسبوع في القاهرة مجددا”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمعبر رفح اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس حماس بغزة يحي السنوار، والقيادي في الحركة خليل الحية.

وقال هنية ان زيارة حماس لمصر هي للتاكيد على ضرورة تعزيز العلاقة مع مصر وهي لاستشعار اهمية الدور المصري في القضية الفلسطينية خاصة ملف المصالحة، واصفا الزيارة بأنها “موفقة”، وسينجم عنها نتائج كبيرة.

وشكر هنية مصر ووزير المخابرات المصرية والقيادة المصرية على مواقفهم تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح هنية ان الزيارة واللقاءات الثانية مع المصريين تناولت العديد من القضا يا والملفات ابزرها الملف السياسي حيث جرى استعراض الاوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينة والمنطقة.

واكد هنية بحث الملف الامني مع المخابرات المصرية، مؤكدا حرص حماس على الحفاظ على الامن القومي العربي.

وتابع هنية ان حماس لمست حرصا مصريا كبيرا على اتمام المصالحة الفلسطينية التي ابدت حماس حرصا شديدا على التقدم في هذا الملف وان حماس تحركت في كل الاتجاهات لرفع المعاناة عن سكان غزة عبر باب المصالحة.

وقال: “استطيع ان اقول اننا لم نكتفي باصدار البيان والاعلان عنه بل اخذنا خطوات عملية على الارض واللجنة الادراية لم تعد تمارس عملها، ونحن جاهزون لاستقبال حكومة التوافق الوطني للدخول لغزة، وجاهزون للعودة إلى القاهرة من اجل استئناف الحوار بين فتح وحماس تمهيدا للحوار الوطني الشامل”.

الاخبار العاجلة