البيضاء تحتضن مهرجان “كازا آرت” في نسخته الأولى بحضور شخصيات عالمية وازنة

فن
14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
البيضاء تحتضن مهرجان “كازا آرت” في نسخته الأولى بحضور شخصيات عالمية وازنة

تحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الفترة ما بين 14 و 15 يوليوز الجاري، مهراجان “كازا آرت” في نسخته الأولى والذي سيقام تحت شعار”تراثنا.. ثرائنا”.

وسيشهد المهرجان حضور عدد من الشخصيات العالمية والعربية الوازنة، في عالم المال والأعمال والإعلام والسياحة والفن والسينما والتمثيل والغناء والرياضة، من المغرب والدول العربية كالامارات، والسعودية والبحرين وسلطنة عمان ومصر ولبنان والجزائر.

وتم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة على أن تكون ضيف شرف هذه الدورة، من خلال تكريم الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي، كما سيتم أيضا تكريم كل من الأميرة لولوة بنت عبد الله آل سعود، والشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة، والشيخة دانة آل صباح والشيخة جواهر بدر آل صباح، والشيخة بسمه آل سعيد اللواتي خلال الدورة الأولى من المهرجان.

وسيقام بالمهرجان معرض مصغر للصناعة التقليدية المغربية، سيتم من خلاله عرض مختلف الحرف التقليدية المغربية والعربية، وسيتم خلال هذا المعرض تكريم الصناع التقليديين، الذين ساهموا في إشعاع قطاع الصناعة التقليدية المغربية، ويسلط المهرجان الضوء على مدينة الدار البيضاء سياحيا.

ومن جانبها قالت سارة رقيب مؤسسة المهرجان، “إن هدفها المحافظة على التراث وتجذير الهوية من خلال إحياء العادات والتقاليد وحمايتها وتفعيل دورها فى برامج التنمية المستدامة، حتى نقول للعالم إننا نحقق ذواتنا بتراثنا وأصالتنا”.

وسيشهد المهرجان أيضا استقبال الفنانة المصرية لقاء سويدان، حيث اشتهرت من خلال أعمالها التمثيلية العديدة فى الدراما والسينما المصرية، وكذلك دخولها عالم الغناء و الفيديو  خلال السنوات الأخيرة كما سيشهد ختام المهرجان عروض أزياء من مختلف البلدان العربية، للتعريف بحضارات الشعوب وتاريخها. وسيشارك فى العرض مصممات من مختلف الدول كما سيتم استقبال ملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا، التى ستساهم من خلال مشاركتها فى تقوية وازدهار السياحة داخل المغرب، حيث قامت بعدة حملات من أجل ترويج السياحة فى مجموعة دول أبرزها مصر.

رابط مختصر