موضة اللحية تواصل رواجها خلال عام 2016

14 يوليو 2016آخر تحديث :
موضة اللحية تواصل رواجها خلال عام 2016

لطالما اعتبر الكثيرون اللحية رمزاً من سمات الرجولة طوال عدة قرون. وبعد عودة رواج اللحية الرجالية والاهتمام بها في العقد الماضي، لا يبدو الرجال مستعجلين للعودة إلى أساليبهم السابقة في حلاقة الذقن بالكامل.

وتتنوع أشكال اللحية وتصاميمها، ولا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع فيما يتعلق بشكلها والعناية بمظهرها. وبفضل مجموعة براون الجديدة للعناية بالمظهر، أصبح بإمكان الرجال التحكم الكامل بأناقة شعر الوجه. تشمل المجموعة آلة تشذيب اللحية مع القرص المطور، لتسمح بدقة لا مثيل لها في العناية بالمظهر، وتمنح الرجال قوة التعبير عن أسلوبهم الفردي الخاص.

1- اللحية القصيرة

وهي أيضاً لحية كاملة ولكن بشكل يوحي بالمهنية. فاللحية الكاملة تتميز بتساوي طولها في كل الجهات بينما اللحية القصيرة تكون عادة أقصر عند الذقن فيما تغطي الوجه كله. يجب الحرص على تقصير وتشذيب الشعر عند الخدين أيضاً مع الحفاظ على الشكل الطبيعي إجمالاً لشعر الوجه.

اضبط إعدادات آلة التشذيب على طول 2-3 ملم وقم بالعمل بعكس اتجاه نمو شعر الذقن. تتطلب اللحية القصيرة الكثير من الاهتمام أثناء نموها والحفاظ على قصر الشعر وتحديد الخطوط، والنتيجة هي لحية تضفي تحديداً وشخصية مميزة لوجهك.

2- لحية “ظل الساعة الخامسة”

وهي شكل معروف من الشعيرات القصيرة النابتة على وجه الرجل بلون أغمق في فترة بعد الظهر بعد أن يكون حلق ذقنه صباحاً. تألق العديد من نجوم هوليوود على السجادة الحمراء بهذه الإطلالة لعدة سنوات، وتصبح أفضل إذا كان شعر وجهك سريع النمو. لماذا تسمى بظل الساعة الخامسة؟ تقوم التسمية على عادة الطبقة الإنجليزية الراقية لتناول شاي العصر الساعة الخامسة في القرن التاسع عشر.

ضع إعدادات آلة تشذيب الشعر على 0.5 – 1 ملم للحصول على هذه الذقن الأنيقة بنفسك.

3- اللحية الطويلة أسفل الفم

تشكل هذه اللحية لمسة عصرية على اللحية المصغّرة المحيطة بالفم أو “السكسوكة” التقليدية، وفيها يطول الشعر أسفل الشفة السفلية مباشرة ويضيق تدريجياً مقارنة مع السكسوكة.

كانت السكسوكة رائجة لزمن طويل، وهذه النسخة المعدلة منها أصبحت موضة مميزة للعام 2016!

للحصول على هذا المظهر، مشّط شعر الذقن للأسفل واضبط إعدادات الآلة على  3-5 ملم، وقم بتشذيب شعر الذقن ومنطقة الشارب بالتساوي في كل الجهات. استعمل آلة التشذيب دون المقص، وقم بإزالة بقية الشارب والذقن باستثناء الجزء الصغير في الأسفل، بحيث يكون أعرض بقليل من فمك.

4- اللحية الفكتورية الكاملة 

كما يشير الاسم فهي لحية طويلة سميكة وكاملة تغطي أعلى الفم والخدين وتتصل بالسوالف على جانبي الوجه وتحيط بالفم والذقن لتكمل دائرة كاملة حول العنق. وراجت اللحية الكاملة بعد حرب القرم في القرن التاسع عشر؛ نظراً لندرة صابون الحلاقة وقسوة الشتاء في منطقة القرم مما جعل الحلاقة مستحيلة. وعند انتهاء الحرب وعودة الجنود بشعر يملأ وجوههم، ربط الكثيرون مظهر اللحية بالشجاعة والشرف والنزاهة والبطولة.

من السهل أن تتشوش اللحية الكاملة وتظهر غير مرتبة ولهذا فلا بد من استخدام آلة التشذيب باستمرار للحفاظ على ترتيبها.

5- لحية راكب الدراجات

على ماذا تحصل إذا دمجت الشارب الكثيف مع اللحية الطويلة؟ ذقن راكب الدراجات! تعتبر اللحية من أبرز معالم راكبي الدراجات في القرن العشرين وأصبحت مؤخرا أكثر شعبية عندما ظهر بها والتر وايت في المسلسل التليفزيوني Breaking Bad. وبهذه الإطلالة كل ما تحتاج إليه لاستكمال مظهرك هي دراجة نارية.

للحصول على هذا المظهر استخدم آلة تشذيب الشعر للحفاظ على ترتيب الشارب ومن ثم رتّب بقية اللحية كما لو كنت تريد الحصول على اللحية الطويلة – وهي موضة مميزة تلفت الأنظار.

تدرك براون أن اللحية هي تعبيرك الفريد عن شخصيتك وأسلوبك، وبفضل مجموعة براون الجديدة للعناية بالمظهر، أصبحت لديك الأدوات المثالية للحصول على المظهر الدقيق الذي ترغب به. صممت المجموعة لتناسب الرجل العصري، وتشمل 18 منتجاً للعناية بشعر الرأس والجسم والوجه، وتضع قوة المجموعة الكاملة بين يديك، والتي تتمتع بتقنيات جديدة تماماً تجعل منها واحدة من أكثر منتجات براون إثارة!

· آلة تشذيب اللحية الجديدة مع المشط الدقيق والتي تتضمن قرصاً دقيقاً يمنحك إمكانية التحكم الكامل بطول وشكل اللحية.

· المشط الجديد والمطوّر والذي يسهّل ترتيب اللحية بدقة متناهية.

·  تقنية تشذيب الشعر المطورة لدقة وراحة لا مثيل لها.

واليوم يشارك ثلاثة رجال مزودين بمجموعة براون الجديدة للعناية بالرجل، في تحدٍّ يؤكد هذا الاتجاه، وهم نجم الكوميديا جوتارو من جدة، ونجم التواصل الاجتماعي ماكس أوف أريبيا من دبي، ونجم الأناقة إبراهيم عبد الرحمن من الرياض، ليتنافسوا جميعاً على تحقيق أدق وأفضل شكل للعناية بالوجه وإبراز إطلالة مميزة تمثل مدنهم في تحدي #مثل_مدينتك.

المصدر: موقع سيدي

الاخبار العاجلة