غنام: عمر زيتوننا أطول من عمر الاحتلال ونحن باقون وهم إلى زوال

25 أكتوبر 2017آخر تحديث :
غنام: عمر زيتوننا أطول من عمر الاحتلال ونحن باقون وهم إلى زوال

رام اللهصدى الاعلام-25-10-2017-قالت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام” إن عمر زيتنوننا وجذوره الممتذة بأعماق الأرض أطول من عمر هذا الاحتلال الغاشم، وأننا باقون على أرضنا والإحتلال حتما إلى زوال”.
جاء ذلك خلال مشاركتها وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان وعدد من ممثلي الممثليات الأجنبية أهالي بلدة أم صفا بقطف زيتونهم الذي يحاول الإحتلال وقطعان مستوطنيه منعهم من الوصول اليه.

وبينت غنام أن دماء أبناء شعبنا عبقت كل شبر من أرض فلسطين دفاعا عن استحقاقاتنا الوطنية التي يحاول الاحتلال سلبها، مؤكدة أن شعبنا متمسك بأرضه ولن يرضخ لمحاولات الإحتلال الرامية لكسر إرادته، مؤكدة أن الأجداد زرعوا لنأكل ونحن سندعم مزارعينا ليزرعوا ويأكل أبناؤنا.

وأكدت المحافظ أن شعبنا بأكمله وحدة واحدة في تحدي ممارسات الاحتلال الإسرائيل واعتداءات مستوطنيه من خلال حرق وقلع وتدمير وتخريب وسرقة المحصول الزراعي، ضمن سياسة ممنهجة تتبعها حكومة الإحتلال لتكريس حالة الإغتراب بين المواطن وأرضه، مشيرة أن شجرة الزيتون بالنسبة للفلاح الفلسطيني هي بمثابة الإبن أو الإبنة التي من الواجب صونها وحمايتها والدفاع عنها، لافتة إلى الإعتداءات المتكررة على بلدة أم صفا والتي كان آخرها احرق قطعان المستوطنين لممتلكات للمواطنين.

وطالبت غنام العالم أجمع بوقفة جدية لمساندة شعبنا في نيل حقوقه موجهة نداءها لممثلي الممثليات الأجنبية الذين شاركوا المواطنين بقطف زيتونهم، بضرورة العمل على مساندة أبناء شعبنا وفضح الممارسات الإحتلالية التي يلامسونها على أرض الواقع، مبينة أن بريطانيا تحتفل بمائة عام على وعد بلفور المشؤوم عوضا عن الإعتذار عن الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا الرازح تحت الإحتلال، موجهة الاحترام لكل من يساند شعبنا ولو بكلمه، مشددة على أن إرادة البقاء والحياة والتمسك بالأمل هو حصيلة ايمان شعبنا بحتمية نصره ولو بعد حين.

الاخبار العاجلة