حدث “استثنائي وخطير” في غزة والفصائل تستنفر

30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
حدث “استثنائي وخطير” في غزة والفصائل تستنفر

رام الله- صدى الاعلام- 30-10-2017- قالت مصادر صحفية في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين، إن الشهداء السبعة الذين ارتقوا جراء استهداف الطيران الحربي الاسرائيلي لأحد الانفاق شرقي خانيونس، جميعهم من فرق الإنقاذ.

وقالت تلك المصادر، إن الحدث في خانيونس هو “استثنائي وخطير”، حسب تعبيرها.

ورجحت المصادر الصحفية ارتفاع عدد الشهداء كونه “لم يتم الوصول حتى الآن للفريق الأول الذي فقد الإتصال به أثناء الغارات في الضربة الأولى”.

وكانت مصادر طبية فلسطينية اعلنت مساء اليوم، استشهاد 7 مواطنين وإصابة 11 آخرين، في قصف اسرائيلي استهدف نفقا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

والشهداء هم، احمد خليل ابو عرمانة، عمر نصار الفليت، مصباح فائق شبير، محمد الآغا، عرفات عبد الله ابو مرشد قائد سرايا القدس في المحافظة الوسطى، وحسن رمضان حسنين احد القادة البارزين في سرايا القدس.

وأشارت المصادر الى أنه من بين المصابين إثنان وصفت جروحهما ببالغة الخطورة.

ولا زالت عمليات البحث جارية للبحث عن مفقودين يجري انتشالهم.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق، اليوم الاثنين، أنه قصف نفقا ودمره شمال شرق خانيونس وسط قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رونين منليس، قوله إنه تم اكتشاف النفق داخل الأراضي الإسرائيلية وهو في طور البناء ويقع بالقرب من الشريط الحدودي مقابل مدينة خانيونس. وأضاف أنه تم اكتشاف النفق “بوسائل تكنولوجية”.

وفي سياق ردود الافعال، اعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، النفير العام، قائلة إن كل الخيارات اصبحت مفتوحة الآن.

بدورها قالت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن “جريمة استهداف المقاومين في خانيونس اليوم تفتح كل الخيارات أمام المقاومة، ولابد أن يدفع الاحتلال وقادته الثمن”.

الى ذلك، ادان نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” فايز أبو عيطة، الجريمة الإسرائيلية البشعة والاعتداء الغاشم من قوات الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة.

وقال أبو عيطة في تصريح للوكالة الرسمية: إن هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا لن تنال من إرادة شعبنا ولا من عزيمته نحو التحرر وانهاء الاحتلال.

واكد أن هذه الجريمة تأتي في سياق خلط الاوراق وتوتير الاجواء لإفشال المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام على اعتبار أن الاحتلال هو المتضرر الأول من تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وان المضي في تنفيذ اتفاق المصالحة هو الرد الأمثل على هذه الجريم

الاخبار العاجلة