“الأطلسي” سيقر إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان

7 نوفمبر 2017آخر تحديث :
“الأطلسي” سيقر إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان

رام الله- صدى الاعلام- 7-11-2017- قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج إن الحلف سيوافق يوم الخميس على زيادة أعداد قوات مهمة التدريب التي يقوم بها في أفغانستان بنحو ثلاثة آلاف فرد.

وأضاف ستولتنبرج أن حوالي نصف عدد القوات الإضافية سيكون من الولايات المتحدة والنصف الآخر من حلفاء وشركاء للولايات المتحدة من خارج الحلف.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قبل الاجتماع بوزراء الدفاع في دول الحلف هذا الأسبوع ”قررنا زيادة عدد القوات… لمساعدة الأفغان على كسر الجمود“.

وأكد ستولتنبرج على أن الجنود لن يلعبوا أدوارا قتالية لكنهم سيكونون جزءا من مهمة الدعم الحازم التابعة للحلف وهي مهمة تدريب وإرشاد ومساعدة.

ودعا الجنرال الأمريكي جون نيكولسون قائد مهمة الدعم الحازم والقوات الأمريكية في أفغانستان إلى إرسال المزيد من القوات في فبراير شباط قائلا إن آلافا من الجنود الإضافية سيحدثون فارقا لإضعاف حركة طالبان والجماعات الإسلامية المتشددة أخرى.

وقال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في أيلول إن الولايات المتحدة سترسل أكثر من ثلاثة آلاف فرد أمريكي إضافي إلى أفغانستان بموجب استراتيجية جديدة أعلنها الرئيس دونالد ترامب.

الاخبار العاجلة