الغانم: اسرائيل تنتهك منظومة القيم الاخلاقية بمواصلة اعتقالها آلاف الفلسطينيين

15 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الغانم: اسرائيل تنتهك منظومة القيم الاخلاقية بمواصلة اعتقالها آلاف الفلسطينيين

– التقى قراقع وطهبوب وعدد من الاطفال المحررين

رام الله- صدى الاعلام- 15-11-2017- أشاد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، بالموقف الوطني والعظيم لرئيس مجلس الأمه الكويتي مرزوق الغانم، الداعم لحقوق شعبنا العادلة ولحرية اسرانا في سجون الاحتلال، معتبرا موقفه خلال جلسة البرلمان الدولي ما بين 14 -18 /10 2017 في مدينة سانت بطرسبوغ الروسية والذي انتقد فيه اعتقال اسرائيل للنواب الفلسطينيين وللأطفال مطالبا بالإفراج عنهم، ووصفه مندوب اسرائيل بالمحتل وقاتل الاطفال، تعبيرا عن وقوف دولة الكويت أميرا وشعبا وحكومة إلى جانب عدالة قضيتنا الوطنية وإلى جانب حقوق الأسرى وحريتم ومكانتهم القانونية والنضالية.

جاء ذلك خلال لقاء قراقع رئيس مجلس الامه الكويتي مرزوق الغانم بحضور سفير فلسطين في الكويت رامي طهبوب والأطفال المحررين نوران البلبول، وجبر البدوي، وأحمد عوض، ومحمد سرحان، وعدد من النواب الكويتيين، وذلك في مكتب الغانم في مبنى مجلس الأمة الكويتي بالعاصمة الكويت.

ونقل قراقع للغانم تحيات الأسرى في سجون الاحتلال وأهاليهم وقدم له هدية تكريمية، وأشاد بموقفه الوطني والقومي وبموقف دولة الكويت.

من جانبه قال الغانم مخاطبا الاطفال الفلسطينيين انتم بصمودكم وقوتكم وصلابتكم وبرغم صغر سنكم شهودا على قوة الشعب الفلسطيني البطل وعلى جبن الاحتلال.

وأضاف: ثقوا تماما ابنائي وبناتي بان لكم في كل الوطن العربي ملايين تشعر بكم وتفاخر بصمودكم وترفع رأسها بالمثال والنموذج اللذين تجسدونهما بصبركم على المعاناة والقمع والانتهاكات اليومية.

هذا وأكد الغانم ان بقاء الاحتلال وبقاء آلاف الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية هو دليل يومي قاطع ومستمر على الانتهاك الاسرائيلي لكل المواثيق والعهود الدولية ولكل منظومة القيم الاخلاقية التي يتفق عليها بنو البشر بغض النظر عن عرقهم  ودينهم وجنسهم.

يذكر أن هذا اللقاء جاء على هامش اعمال المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني والذي عقد في دولة الكويت يومي 12 و13/11/2017

الاخبار العاجلة