ماكرون يستقبل الحريري بقصر الإليزيه السبت بصفته “رئيسا لوزراء لبنان”

18 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ماكرون يستقبل الحريري بقصر الإليزيه السبت بصفته “رئيسا لوزراء لبنان”

رام الله – صدى الاعلام – 18-11-2017

 بعد حوالى أسبوعين من تقديم استقالته المفاجئة من الرياض.يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه، اليوم السبت الساعة 11:00 ، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، الذي وصل إلى باريس في ساعة متأخرة مساء الجمعة. وأكد ماكرون أن زيارة الحريري “دعوة صداقة للتباحث واستقبال رئيس حكومة بلد صديق”.

وأوضح ماكرون في حديث صحافي في ختام قمة أوروبية في مدينة غوتبورغ السويدية أن الحريري  “ينوي، على ما اعتقد، العودة إلى بلاده في الأيام أو الأسابيع القادمة”.

وكان ماكرون عرض على الحريري وأسرته التوجه إلى باريس “لبضعة أيام” كمخرج للأزمة التي نتجت عن اإلانه من الرياض استقالته بشكل مفاجئ في 4 تشرين الثاني/نوفمبر.وقبل الحريري الدعوة التي وافقت عليها المملكة العربية السعودية.

عون: “توجه الحريري إلى فرنسا فتح باب الحل للأزمة الحالية”

ووصف الرئيس اللبناني ميشال عون توجه الحريري إلى فرنسا بمثابة “فتح باب الحل” للأزمة الحادة التي نشأت بعد استقالة الحريري.و كتب عون في تغريدة على تويتر، “أنتظر عودة الرئيس الحريري من باريس لنقرر الخطوة التالية بموضوع الحكومة”.

وتابع “إذا تحدث الرئيس الحريري من فرنسا إانني اعتبر أنه يتكلم بحرية إلا أن الاستقالة يجب أن تقدم من لبنان وعليه البقاء فيه حتى تأليف الحكومة الجديدة لأن حكومة تصريف الأعمال تستوجب وجود رئيس الحكومة.

الاخبار العاجلة