خلال 5 ايام- اخطار بإخلاء 6 بنايات تمهيداً لتفجيرها في كفر عقب

2017-11-20T13:56:10+02:00
2017-11-20T13:57:16+02:00
انتهاكات واستيطانرئيسي
20 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
خلال 5 ايام- اخطار بإخلاء 6 بنايات تمهيداً لتفجيرها في كفر عقب

رام الله-صدى الاعلام-20-11-2017-أخذت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، برفقة جيش الاحتلال ومخابراته، اليوم الاثنين، قياسات 6 بنايات سكنية في بلدة كفر عقب شمالي مدينة القدس، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وطواقم الهندسة في بلدية الاحتلال البلدة.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت عن نيتها تفجير 6 بنايات سكنية في بلدة كفر عقب، بداعي قربها من مطار قلنديا العسكري غير المستعمل، وبحجة البناء دون ترخيص، وتضم هذه المباني عشرات الشقق السكنية ويقطنها مئات المواطنين من حملة الهوية المقدسية.

وقال أحد سكان البلدة إن هذا القرار ليس بالحديث، منوهاً إلى أنه في شهر أيار وزعت بلاغات بالهدم لجميع سكان البنايات المنوي هدمها، والبالغة ٦ عمارات، ومنذ ذاك الوقت تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قبل السكان حتى استنفذت جميعها، حيث رفضت المحكمة العدل العليا الإسرائيلية الاستئناف الذي قدمه السكان، وأعلنت عن تنفيذ القرار بعد السابع من الشهر الحالي.

من ناحيته، قال أيمن رومية أحد السكان القاطنين في الحي إن مهندسي تفجير برفقة ضباط وشرطة الاحتلال، حاصروا 6 بنايات مهددة بالهدم وأخذوا قياساتها، ونفذوا جولة استطلاعية في المنطقة قبل مغادرتهم المكان.
وأوضح رومية أن العائلات المهددة بيوتهم بالهدم تلقوا إنذارات إخلاء في أيلول الماضي، ولكن السكان لم يكترثوا لأوامر الإخلاء، وتفاجأوا قبل 10 أيام بصدور قرار عن المحكمة العليا الإسرائيلية، يخول بموجبه بلدية الاحتلال بهدم البنايات خلال شهر، في مهلة تبدأ من منتصف تشرين الثاني الحالي، وحتى منتصف كانون الأول المقبل.

وأشار رومية إلى أن موظفي بلدية الاحتلال سلموا العائلات القاطنة في البنايات إنذارات تقضي بإخلاء منازلهم قبل خمسة أيام.
رابط مختصر