8 فرق ضمنت التأهل للدور الثاني- لدوري أبطال أوروبا

23 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 9:05 صباحًا
002
رئيسيرياضة
8 فرق ضمنت التأهل للدور الثاني- لدوري أبطال أوروبا

صدى الاعلام 23-11-2017

بعد الجولة قبل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء، حسمت 8 فرق تأهلها إلى دور الـ 16، في حين يتوجب على البقية الانتظار حتى الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لحسم التأهل.

المجموعة A يتصدر مانشستر يونايتد المجموعة برصيد 12 نقطة يليه بازل ثم سيسكا موسكو برصيد 9 نقاط لكل منهما. ويحتاج الفريق الإنجليزي نقطة التعادل ضد سيسكا موسكو في المباراة الأخيرة لضمان التأهل متصدرا للمجموعة.

المجموعة B، لحق بايرن ميونخ بالمتصدر باريس سان جيرمان إلى ثمن النهائي

المجموعة C، حسم تشلسي بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي بعد عودته بفوز كبير 4-0 من ملعب كاراباغ على كارباكا إغدام الأذربيجاني، فيما اشتعل الصراع على البطاقة الثانية عن المجموعة بين روما وأتلتيكو مدريد

المجموعة D حسم برشلونة الإسباني التأهل بعد أن انتهت قمته مع يوفنتوس في تورينو بالتعادل من دون أهداف فيما، فيما أبقى سبورتنغ لشبونة على آماله في خطف البطاقة من الفريق الإيطالي في جولة الختام بعد أن فاز على أولمبياكوس 3-1 في البرتغال.

المجموعة E، لم تحسم أي بطاقة وبقيت المنافسة محصورة بين ليفربول (9 نقاط) وإشبيلية (8 نقاط) وسبارتاك موسكو (6 نقاط)، فيما خرج فريق ماريبور من المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

المجموعة B، لحق بايرن ميونخ بالمتصدر باريس سان جيرمان إلى ثمن النهائي. واستقبلت شباك الفريق الفرنسي أول هدف بالنسخة الحالية لكنه عاد ليهز شباك ضيفه سيلتك بسباعية. وفي المباراة الأخرى عاد البايرن منتصرا من ملعب أندرلخت البلجيكي 2-1.

المجموعة F، حسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل على رأس المجموعة، وينحصر التنافس بين شاختار دونتسك ونابولي.

المجموعة G حقق بشكتاش التركي المفاجأة الأكبر إذ ضمن التأهل على رأس المجموعة، وترك التنافس على البطاقة الثانية بين بورتو البرتغالي ولايبزغ الألماني.

المجموعة H: تأهل توتنهام الإنجليزي على رأس المجموعة، وترك ريال مدريد وراءه في المركز الثاني.

 

الاخبار العاجلة