النائب العام يبحث مع شركاء دوليين سبل التعاون والتنسيق

29 نوفمبر 2017آخر تحديث :
النائب العام يبحث مع شركاء دوليين سبل التعاون والتنسيق
رام الله- صدى الاعلام- 29-11-2017- التقى النائب العام المستشار أحمد براك، اليوم الأربعاء، بوفد من بعثة الشرطة الاوروبية ممثلا برئيس البعثة كاوكو التوما، ورئيس قسم سيادة القانون في بعثة الشرطة الاوروبية جيوفاني غالزيغانتو، وخبير النيابة في مكتب تنسيق الاتحاد الاوروبي لدعم الشرطة الفلسطينية انطونيو باستور، بحضور رئيس النيابة العامة ياسر حماد.

وبحث الاجتماع سبل التعاون والتنسيق ما بين الطرفين والخطط المستقبلية لدعم النيابة العامة، وحاجة النيابة العامة الماسة لتقديم التدريبات والخبراء المناسبين لمساعدة الدوائر والادارات بمهامها، وتم التطرق الى أنشطة مشروع بعثة الشرطة الاوروبية والمشاريع التي تقدمها في مجال التدريب والدعم اللوجستي وبناء القدرات، والخطة التنفيذية للنيابة العامة للسنة القادمة والتي تستهدف بشكل أساسي النيابات المتخصصة في مكتب النائب العام.                    

في سياق متصل، اجتمع النائب العام بوفد من مشروع دعم قطاع العدالة – جيساب- ممثلا بمدير المشروع امري ادوراديو، ونائب مدير المشروع حسين ابو الهوى، ومستشار النيابة العامة والقضاء العسكري للمشروع اسماعيل نعيرات، وبحضور رئيس النيابة العامة ياسر حماد.

وبحث الاجتماع احتياجات النيابة العامة وسبل وآليات التعاون بين الجانبين، مع التأكيد على أهمية استمرار الشراكة بين الطرفين في سبيل دعم قطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص.

في سياق آخر، شاركت النيابة العامة الفلسطينية ممثلة برئيس نيابة الجرائم الدولية والتعاون الدولي القضائي ياسر حماد في ورشة عمل حول القانون الدولي الانساني في مدينة لاهاي بالمملكة الهولندية استمرت لخمسة أيام.

وقدم حماد ورقة عمل حول نيابة الجرائم الدولية والتحديات التي تواجه عملها، وتضمنت زيارة لمحكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية في لاهاي والاطلاع على إجراءات التقاضي أمام المحكمتين.

وتأتي مشاركة النيابة العامة في إطار العمل على تعزيز قدراتها في مجال القانون الدولي الانساني.

الاخبار العاجلة