وزير خارجية اليابان يزور جامعة القدس

26 ديسمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 1:15 مساءً
ghadeer
الشأن المحلي
وزير خارجية اليابان يزور جامعة القدس

رام الله-صدى الاعلام

في زيارة هي الأولى من نوعها لمدينة القدس، زار اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الياباني تارو كونو جامعة القدس والتقى خلالها مع رئيس الجامعة أ.د. عماد أبوكشك، لبحث سبل تعزيز الدعم الياباني للجامعة وتتويج للعلاقة القائمة بين الطرفين، وتبني تجديد وتحديث مبنى المجمع الصحي بالجامعة.

وأعرب أ.د. ابو كشك عن سعادته بهذه الزيارة المهمة لوزير الخارجية الياباني، والتي تعتبر من أهم الزيارات رفيعة المستوى لجامعة القدس من قبل الحكومة اليابانية حيث وتأتي تعزيزاً للعلاقات القائمة منذ 20 عاما عندما دعمت الحكومة اليابانية المجمع الصحي بكافة المعدات والأجهزة، مشيداً باختيار الوزير الياباني جامعة القدس لزيارتها وبناء الجسور الداعمة لمسيرة التعليم العالي في فلسطين وخاصة القطاع الصحي من خلال المساهمة في تطوير المجمع الصحي التابع لجامعة القدس.

وقدم أ.د. أبوكشك شكره لليابان حكومتا وشعبا على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة على مر التاريخ، وخاصة موقفهم المشرف تجاه قضية مدينة القدس، مشيراً الى أن زيارة جامعة القدس لها دلالات عديدة وخاصة ان الجامعة أصبحت البوصلة التي تشير الى القدس بصفتها الجامعة الوحيدة في قلب المدينة المقدسة، لتصبح في ذلك محطة توقف لكل زائر لفلسطين والقدس.

وأكد أ.د. ابوكشك على أن هذا الدعم يأتي نتيجة المكانة المرموقة التي تتبوأها جامعة القدس في المنطقة كمنارة علمية وبحثية.

ومن جهته أبدى الوزير الياباني سعادته بزيارة جامعة القدس، والاطلاع على هذا التقدم والتطور العلمي الذي وصلت اليه الجامعة وخاصة ما يقدمه المجمع الصحي من برامج أكاديمية مميزة، مشيراً الى أن الدعم المقدم لجامعة القدس يأتي تأكيداً لموقف الحكومة اليابانية الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وقدم الوزير الياباني شكره لجامعة القدس على الاستخدام الناجع للأجهزة الطبية التي قدمت للجامعة في السابق، مشيراً الى أهمية القطاع الطبي في نهضة الشعوب.

 

الاخبار العاجلة