موقع امريكي: ترامب زاد الطين بلّة

khateeb khateeb
2017-12-27T08:49:42+02:00
الشأن المحلي
26 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 8:49 صباحًا
موقع امريكي: ترامب زاد الطين بلّة

رام الله- ترجمة صدى الاعلام

نشر موقع “كاونتر بانش” الأمريكي، مقالا بعنوان “ترامب يزيد الطين بلّة بقراره بشأن القدس”.

يتحدث كاتب المقال جوناثان كوك، عن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاخير بشأن القدس، الذي أعلن فيه أن المدينة “عاصمة لإسرائيل” دون أن يحدد “القدس الغربية” أو “القدس الشرقية”، بل اعتبر أن القدس “جميعها” عاصمة لإسرائيل.

يقول الكاتب، إن هذا الإعلان زاد الطين بلّة بالنسبة للفلسطينيين؛ الذين يعتبرون القدس أهم قضية جوهرية في الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي، وبالتالي لا يمكن القبول بهذا القرار.

يضيف الكاتب في مقلته، إن الشعب الفلسطيني انتفض بعد إعلان ترامب، لكي يثبت أن هكذا قرار – وعد ترامب الذي جاء بعد وعد بلفور بمئة عام – لن يمر مرور الكرام.

ويتطرق الكاتب إلى إعلان الفلسطينيين بأنهم لن يقبلوا بعد الآن الوساطة الأمريكية “غير النزيهة”، كما ولن يقبلوا بأية خطة أمريكية للسلام.

ويختم الكاتب مقاله بالقول: إن الفلسطينيين سيضطرون إلى إلحاق العار بإسرائيل والولايات المتحدة من خلال تبني أدوات الكفاح المناهض للفصل العنصري – المقاومة غير العنيفة والعصيان المدني – من أجل الحصول على حقوق متساوية في دولة واحدة.

وفي الوقت الحالي، يستطرد الكاتب: فإن دوامات الغضب الفلسطيني تتدفق أساسا تحت سطح الأرض، لكنها سوف ترتفع في الوقت المناسب، وسوف تترتب على عواقب عمل ترامب بكل وضوح.

رابط مختصر