قلقيلية: زراعة أشجار حرجية في قرية عزبة الطبيب بيوم الشجرة

الشأن المحلي
16 يناير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
قلقيلية: زراعة أشجار حرجية في قرية عزبة الطبيب بيوم الشجرة

قلقيلية – صدى الاعلام

نظمت مديرية الزراعة ووحدة العلاقات العامة والإعلام ولجنة العلاقات العامة والإعلام للأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية، برعاية المحافظ اللواء رافع رواجبة، اليوم الثلاثاء، فعالية لزراعة الأشجار الحرجية في أحراج قرية عزبة الطبيب.

وشارك في زراعة الأشجار إضافة إلى المحافظ، عضو المجلس الثوري لحرمة فتح، ورئيس مجلس قروي عزبة الطبيب بيان الطبيب، ومدير الشرطة العقيد موسى يدك، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية، ومدير الزراعة في قلقيلية المهندس أحمد عيد، وطاقم المديرية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وخلال زراعة الأشجار، ثمن المحافظ رواجبة، جهود وزارة الزراعة ودعمها للمزارعين وصمودهم، خاصة في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا أنه بإحيائنا ليوم الشجرة بزراعة الأشجار، نحافظ على بيئتنا ونحمي أرضنا من الاستيطان، داعياً إلى توسيع مثل هذه البرامج وتكثيفها لتشمل كافة تجمعات المحافظة.

بدوره، أشار المهندس عيد إلى إحياء يوم الشجرة في كافة محافظات الوطن، بالتعاون مع كافة المؤسسات ضمن مشروع تخضير فلسطين، مؤكدا على إيلاء أهمية لزراعة المناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين.

من ناحيته، شكر بيان الطبيب القائمين على فعالية زراعة الأشجار في القرية المستهدفة من الاحتلال ومستوطنيه؛ من خلال المحاولات المستمرة للاستيلاء على الأراضي لصالح الاستيطان، مؤكدا أن هذه الفعالية تعزز من صمود المواطنين في القرية.

وكان المشاركون منذ ساعات الصباح توجهوا إلى أحراج قرية عزبة الطبيب، وغرسوا الأشجار الحرجية.

رابط مختصر