عشراوي: التصعيد الاستيطاني يأتي في سياق الغطاء الدولي الممنوح لإسرائيل

24 يوليو 2016آخر تحديث :
عشراوي: التصعيد الاستيطاني يأتي في سياق الغطاء الدولي الممنوح لإسرائيل

استنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، إيداع ما يسمى “اللجنة المحلية للتخطيط والبناء” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل 1200 وحدة بين مستوطنة “غيلو” وبلدة بيت جالا للمصادقة عليها قريبا.

وقالت عشراوي “إن هذا التصعيد الاستيطاني الجنوني يأتي في سياق الغطاء الدولي الممنوح لدولة الاحتلال، وهو جريمة حرب طبقا لميثاق روما، وإسرائيل مصرة على تحدي القوانين والأعراف الدولية لمواصلة مخططها الصهيوني لإقامة مشروع (القدس الكبرى)، عبر استكمال عملية التطهير العرقي وتعزيز الوجود الإسرائيلي على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني وأرضه وموارده، في إطار سعيها الحثيث لتدمير حل الدولتين واحتمالات السلام”.

جاءت تصريحات عشراوي خلال استقبالها، اليوم الأحد، وفدا أميركيا يمثل جمعية أصدقاء “الكويكرز” في شمال ولاية كارولاينا، بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله.

وأطلعت عشراوي الوفد على آخر التطورات السياسية والتحركات على الصعيد الدولي، بما فيها المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، كما وضعته في صورة الانتهاكات الإسرائيلية الأحادية على الأرض، والتطورات الإقليمية والعالمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

وطالبت الوفد الضيف بمواجهة عمليات التزوير التي تقودها إسرائيل لتشويه التاريخ والإرث الحضاري والثقافي والإنساني الفلسطيني، والتصدي “للحصانة الأميركية الاقتصادية والقانونية والأمنية الممنوحة لدولة الاحتلال، ومجابهة التشويهات الإعلامية المتحيزة في الولايات المتحدة الأميركية”.

وأضافت: “يتوجب على الشعب الأميركي أن يعي جيدا أننا شعب يرزح تحت الاحتلال والاضطهاد العنصري والتطهير العرقي، ويواجه الدعم الأميركي المطلق لإسرائيل”.

الاخبار العاجلة