عشراوي تدعو دول أميركا اللاتينية إلى لعب دور أساسي في أي حل سياسي مستقبلي

kadoumy
الشأن المحلي
26 يوليو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 3:36 مساءً
عشراوي تدعو دول أميركا اللاتينية إلى لعب دور أساسي في أي حل سياسي مستقبلي

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، دول أميركا اللاتينية إلى لعب دور أساسي في أي حل سياسي مستقبلي.

جاءت دعوتها هذه خلال لقائها، اليوم الثلاثاء، وفدا تشيليا ضم أعضاء من البرلمان وصحفيين بحضور وفد رفيع المستوى من الجالية الفلسطينية، وسفير تشيلي لدى فلسطين فرانسيسكو بيرناليز، حيث تم بحث آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.

وأكدت عشراوي، تقدير وامتنان شعبنا الفلسطيني وقيادته لدول أميركا اللاتينية، بما فيها تشيلي، على مواقفها الشجاعة والأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل لأبناء شعبنا الفلسطيني.

واشادت عشراوي بالعلاقات التاريخية القوية، مشددة على ضرورة أن تلعب هذه الدول دورا فاعلا ومتقدما في إنهاء الصراع، وان تكون جزءا أساسيا من أي حل سياسي يعزز المطالب الفلسطينية العادلة.

وقدمت عشراوي خلال اللقاء شرحا مفصلا استعرضت خلاله تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والخطوات الفلسطينية السياسية المستقبلية، وسياسة الولايات المتحدة الأميركية الداعمة والمساندة لدولة الاحتلال، والتراجع الخطير في مواقف المجتمع الدولي، بما فيه الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية تجاه القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة للقانون الدولي والدولي الإنساني، إضافة إلى تطرقها لآخر المستجدات الإقليمية والدولية وتأثيرها على القضية الفلسطينية، والواقع الفلسطيني الداخلي والمساعي الحثيثة لإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية.

وقد أجابت عشراوي على أسئلة الوفد التي تضمنت استفسارات حول الممارسات الإسرائيلية على الأرض، والتحركات الفلسطينية المستقبلية على الساحة الدولية، والأوضاع الفلسطينية الداخلية، ووضع المرأة في المجتمع الفلسطيني.

رابط مختصر