طولكرم: الدفاع المدني يعقد دورتين تدريبيتين في مدرستي زيتا

5 مارس 2018آخر تحديث :
طولكرم: الدفاع المدني يعقد دورتين تدريبيتين في مدرستي زيتا

طولكرم- صدى الاعلام

عقد الدفاع المدني بمحافظة طولكرم اليوم الإثنين، دورة تدريبية حول “الاطفائي الصغير” بمدرسة ذكور زيتا الاساسية، وعقد محاضرة توعوية أخرى بمخاطر غاز مسيل الدموع لمدرسة بنات زيتا الأساسية شمال محافظة طولكرم .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني انه تم عقد دورة تدريبية لـ 40 طالب، إضافة الى الهيئة التدريسية واللجنة الصحية في مدرسة الذكور، وتم الحديث عن اضرار الالعاب النارية واسطوانات الغاز (…).

من جانب آخر تم تدريب طالبات مدرسة البنات على كيفية التصرف الصحيح والسلوك السليم والتعامل مع الغاز المسيل للدموع لـ 30 طالبة، تم تعريفهن على مكونات الغاز المسيل للدموع وكيفية تفادي التعرض له ومدى خطورته على جسم الانسان، والتدرب على عمل وكيفية تقديم الاسعاف الاولي للمصاب بالغاز المسيل للدموع .

وفي نهاية المحاضرة تم طرح بعض الاسئلة والاستفسارات من خلال الطلبة والإجابة عن جميع الأسئلة التي وجهت من قبل الحضور إلى لجنة التدريب .

ومن جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم العقيد عماد ابو ذياب ان هذا التدريب والتمرين يأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم ورفع قدرتهم الذهنية والعملية في اتخاذ الإجراءات السليمة للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها، للوصول إلى مستقبل امن .

الاخبار العاجلة