الحسيني يؤكد عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والمغربي

27 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الحسيني يؤكد عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والمغربي

القدس- صدى الاعلام

أكد وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقائه في مدينة القدس، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة والوفد المرافق له، والذي يزور دولة فلسطين، بحضور نائبه عبد الله صيام، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، اليوم الثلاثاء.

وقال الحسيني إن زيارة الأشقاء العرب لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك تعزز وجود المقدسيين وتدعم صمودهم.

واستعرض المخاطر التي تحيط بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتحديدا المسجد الأقصى المبارك، في ظل تسارع وتيرة تغيير طابعه الإسلامي، والمخططات الاستيطانية الهادفة إلى تهويد المدينة المقدسة.

ودعا العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى مضاعفة الجهود من أجل إنقاذ مدينة القدس ودرتها المسجد الأقصى المبارك، وحشد الطاقات العربية والإسلامية والتحرك العاجل على المستوى الدولي لإبطال الإجراءات الأميركية الأخيرة بشأن القدس، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، دعا مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، إلى مؤازرة الموقفين الأردني والفلسطيني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى المبارك الأكثر استهدافا.

وقدم الخطيب شرحا لمشاريع الإعمار الهاشمي التي يتم تنفيذها في المسجد الأقصى المبارك، وشرحا مفصلا لتاريخ المسجد المبارك ومكانته لدى المسلمين. وأعرب عن أمله في تعزيز زيارات الشعوب العربية والإسلامية للمسجد الأقصى المبارك.

وكان الوزير المغربي قد وصل إلى مقر البيت المغربي في البلدة القديمة، وكان في استقباله المدير العام المساعد لوكالة بيت المال رضا عباس، ومندوب وكالة بيت مال القدس الشريف في مدينة القدس عبد الرحيم بربر.

رابط مختصر