تحذيرات من هجمات ارهابية لـ “داعش” في بغداد

9 أبريل 2018آخر تحديث :
تحذيرات من هجمات ارهابية لـ “داعش” في بغداد

بغداد- صدى الاعلام

حذرت قيادة عمليات بغداد في بيان لها اليوم الاثنين، من لجوء تنظيم “داعش” إلى تفجيرات في العاصمة العراقية، تستهدف الزائرين المتوجهين سيراً على الأقدام لإحياء ذكرى وفاة موسى الكاظم.

ودعا البيان الزوار إلى “الانتباه وأخذ الحيطة والحذر من مصائد المغفلين التي تكون على شكل حقائب نسائية، أو محفظة، أو غيرها، والتي قد تكون مفخخة”.

وأضافت أن على “الزائرين إبلاغ القوات الأمنية في حال العثور على أي جسم غريب”.

ونقلت وكالة الأناضول عن النقيب أحمد خلف، من شرطة بغداد قوله: إن “قوات الجيش العراقي شمالي العاصمة أعادت انتشارها في الطرق الرئيسة والمناطق الزراعية، منعاً لأي هجمات يشنها عناصر داعش بالقذائف الصاروخية، وتستهدف الزائرين”.

وتابع أن “وحدات من الشرطة المحلية ستتولى تأمين الحركة الداخلية للزائرين لإسناد قوات الجيش التي تتولى تأمين الطوق الخارجي للمناطق التي سيسلكها الزائرون، وصولاً إلى مدينة الكاظمية شمالي العاصمة”.

ويحيي آلاف العراقيين سنوياً ذكرى وفاة موسى الكاظم، أحد أفراد آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويعتقد أتباع المذهب الشيعي أنه سابع إمام لطائفتهم.

وتتزامن التحذيرات مع إعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تأجيل موعد انطلاق الحملة الانتخابية، الخاصة بالبرلمان، حتى 14 أبريل الجاري، بدلاً من غدٍ الثلاثاء.

وقال حازم الرديني، إن التأجيل جاء “بسبب إحياء ذكرى وفاة الإمام الكاظم”.

وأوضح الرديني أن “الدعايات الانتخابية ستنطلق في 14 أبريل الجاري، وستستمر حتى 10 مايو القادم، على أن تجري الانتخابات في 12 من الشهر ذاته”.

ويتنافس 7 آلاف و367 مرشحاً من 18 محافظة على مقاعد البرلمان البالغة 328 مقعداً.

ووفقاً لمفوضية الانتخابات فإن 24 مليون شخص يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية العامة، من إجمالي 37 مليون نسمة.

الاخبار العاجلة