هيئة الأسرى: الأسير المضرب جنازرة يعاني من آلام حادة في الرأس والكلى

12 أبريل 2018آخر تحديث :
هيئة الأسرى: الأسير المضرب جنازرة يعاني من آلام حادة في الرأس والكلى

رام الله- صدى الإعلام

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، بأن الأسير سامي محمد جنازرة (45 عاماً) من مخيم الفوار في الخليل، يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري.

وأوضح محامي الهيئة، عقب زيارته لمعتقل “عوفر” أن جنازرة يعاني من تدهور على وضعه الصحي، منوها إلى أنه أصبح هزيل البنية، ووزنه في انخفاض مستمر، ويعاني من آلام حادة في الرأس والكلى.

يذكر أن الأسير جنازرة هو أسير محرر تم الإفراج عنه بعد اعتقال إداري استمر لمدة عام ونصف، خاض خلاله إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 70 يوماً، وأعيد اعتقاله بتاريخ 2017/12/13 وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة شهور، وقبل أن تنتهي المدة بأيام قليلة تم تجديد اعتقاله الإداري لمرة أخرى.

كما لفتت الهيئة في تقريرها، إلى أن كل من الأسير أيمن اطبيش (37 عاماً) من بلدة دورا جنوب الخليل، والمعتقل إدارياً منذ تاريخ الأول من آب 2016، يخوض أيضاً إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ تاريخ الرابع من نيسان 2018 احتجاجاً على عزله الانفرادي، والذي بدأ بتاريخ 27 تشرين الثاني 2017، علماً أن الأسير اطبيش قضى ما مجموعه (13) عاماً في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري، وكان الأسير اطبيش خاض إضرابين عن الطعام ضد اعتقاله الإداري.

وأشارت إلى أن الأسير أمير سركجي (21 عاماً) من نابلس، اعتقل في الخامس من آذار 2018، وهو مضرب عن الطعام منذ  ستة عشر يوماً احتجاجاً على ظروف التحقيق معه في معتقل “بيتح تكفا“.

الاخبار العاجلة