المالكي: الغاء امريكا مصطلح “الاراضي المحتلة” لا يغير الواقع

22 أبريل 2018آخر تحديث :
المالكي: الغاء امريكا مصطلح “الاراضي المحتلة” لا يغير الواقع

رام الله-صدى الاعلام

أكد وزير الخارجية، رياض المالكي أن إلغاء الخارجية الأمريكية مصطلح “الأراضي المحتلة” واستبداله بالضفة الغربية وقطاع غزة لن يغير من واقع الأمر والوضع القانوني للأراضي الفلسطينية أي شيء.

وأوضح المالكي في تصريحات صحفية اليوم الاحد  أن محاولات فريدمان إسقاط مصطلح الأراضي المحتلة يعطي دلالة بأن الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها بالكامل ولم تعُد مرجعية لأحد وخرجت عن المنطق بانحيازها الكامل للاحتلال والاستيطان .

وشدد المالكي على أن الولايات المتحدة أصبحت خطرا على العالم أجمع وباتت عدوا للحق الفلسطيني الأمر الذي يتطلب وقفة جادة عربية وإسلامية ودولية لمواجهة الإجراءات الأمريكية .

وأعلن المالكي أن القيادة ستقدم على خطوات إضافية ستعلن عنها قريبا وتعتبر بمثابة مفاجأة للكثيرين إضافة إلى استمرار العمل على المستوى القانوني لمواجهة الإدارة الأمريكية .

وأضاف وزير الخارجية أنه وبتعليمات من الرئيس فإن فلسطين ستطلب عقد اجتماع للجنة السداسية الوزارية العربية لتحمل مسؤولياتها حيال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في أيار المقبل.

وأشار إلى أنه من الصعب على الدول العربية الالتزام بقرار قمة عمان عام 1980 الخاص بقطع العلاقة مع أي دولة تقرر نقل سفارتها إلى القدس وذلك نظرا لوجود علاقات استراتيجية وأمنية تربط هذه الدول بالولايات المتحدة.

الاخبار العاجلة