شعث: مشاركة الوفود الدولية بجلسات “الوطني” تأكيد على دعم شعبنا وقضيته

29 أبريل 2018آخر تحديث :
شعث: مشاركة الوفود الدولية بجلسات “الوطني” تأكيد على دعم شعبنا وقضيته

رام الله- صدى الاعلام

قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعث، إن مشاركة الوفود الدولية بجلسات المجلس الوطني تأكيد على دعم شعبنا وقضيته، والتصدي لمحاولات الاحتلال طمس القضية الفلسطينية، وكل ضيف منهم يحمل رسالة دعم من حكومته.

جاء ذلك خلال استقبال شعث، اليوم الأحد، في رام الله، الضيوف المشاركين في أعمال المجلس الوطني، من خلال عقد الندوة العالمية عن “فلسطين وعملية السلام”.

وقال شعث للوكالة الرسمية، إن عقد الندوة فرصة ليتعرف الضيوف على كافة تفاصيل القضية الفلسطينية، والاستماع إلى أفكارهم، مشيرا إلى أن الضيوف قادمون من 30 دولة عربية وأوروبية ولاتينية، وسيقومون بزيارات إلى مدينتي القدس وبيت لحم، وسيستمعون إلى الأهالي.

بدوره، قال الكاتب والمحلل السياسي الأردني فوزي السمهوري: “إن أمام أعمال دورة المجلس الوطني تحديات عديدة أبرزها التهديدات بما يعرف بـ”صفقة القرن” وتداعياتها على القضية الفلسطينية، خاصة أنه أصبح ظاهرا للجميع أن الرئيس الأميركي يتبنى سياسة إسرائيل العنصرية”.

وتابع: “على المجلس الوطني أن يجدد دعمه للقيادة الفلسطينية في مواجهة سياسة ترمب الذي يسعى إلى إضعاف القضية الفلسطينية، ومحاولة فرض حل لا يلبي الحدود الدنيا لآمال الشعب الفلسطيني”، مشددا على ضرورة أن تتضافر القوى الوطنية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

من جهته، قال رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين صلاح شديد، إن انعقاد المجلس الوطني يأتي في ظل ظروف “التكالب” على القضية الفلسطينية، خاصة بعد القرار الأميركي بنقل السفارة إلى القدس.

وأبدى أمله بمشاركة جميع الفصائل، الذين يشكلون الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني، وعنوان نضاله وعودته واستقلاله.

الاخبار العاجلة