الطقس: أجواء حارة

الشأن المحلي
27 مايو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الطقس: أجواء حارة

رام الله-صدى الاعلام

توقعت دائرة الأرصاد الجوية ان يكون الجو اليوم الأحد، غائما جزئياً وحاراً نسبياً الى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتكون الأجواء هذه الليلة، صافية الى غائمة جزئياً ومعتدلة في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى ان الجو يكون يوم غد الاثنين، غائماً جزئياً الى غائم وحاراً نسبياً الى حار، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام 4 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق ويحتمل ان تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الثلاثاء المقبل، غائما جزئياً الى صاف ومعتدلاً في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأربعاء المقبل، فيكون الجو صافياً بوجه عام ومعتدلاً في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة اليوم الأحد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

كلمات دليلية
رابط مختصر