روسيا تهزم مصر بثلاثية ..و صلاح ينهي «أسطورة» هدف مجدي عبد الغني

20 يونيو 2018آخر تحديث :
روسيا تهزم مصر بثلاثية ..و صلاح ينهي «أسطورة» هدف مجدي عبد الغني

موسكو- صدى الاعلام

انهار دفاع مصر في أول 17 دقيقة من الشوط الثاني إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات في الهزيمة 3-1 أمام روسيا في المباراة الثانية للمجموعة الأولى في سان بطرسبرج، الثلاثاء.

وأحرز محمد صلاح أول هدف لمصر في كأس العالم منذ 1990 عندما نفذ بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها واحتسبها الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 73.

ووضعت روسيا قدما في دور الستة عشر إذ أصبحت بحاجة لفوز أو تعادل أوروغواي على السعودية غدا الأربعاء لتضمن التأهل لأدوار خروج المغلوب.

ورفعت روسيا رصيدها إلى 6 نقاط بعد فوزها في الافتتاح 5-صفر على السعودية متقدمة بثلاث نقاط على أوروغواي التي تغلبت 1-صفر على مصر.

بينما لا تملك مصر والسعودية أي نقاط.

وافتتح أحمد فتحي التسجيل لروسيا بهدف عكسي بعدما فشل في إبعاد تسديدة رومان زوبنين وأضاف دينيس تشيرشيف الهدف الثاني في الدقيقة 59 وبعد ذلك بثلاث دقائق أضاف أرتيم جيوبا هدفا آخر بعد مجهود فردي رائع.

 وفي ذات السياق أنهى النجم المصري محمد صلاح، الثلاثاء، “أسطورة” الهدف الذي سجله لاعب مصر السابق مجدي عبد الغني في مونديال 1990.

وأحرز صلاح هدف منتخب مصر الأول في الدقيقة 72  من ضربة جزاء في مرمى روسيا .

واشتهر عبد الغني (58 عاما) بممازحاته المستمرة منذ 3 عقود تقريبا عن الإنجاز الذي سجله باسم مصر حين أحرز هدفا في مرمى هولندا من ضربة جزاء في كأس العالم 1990، ولم يتكرر الأمر بعد ذلك إلا في عام 2018.

وترقب كثير من المصريين مونديال روسيا ومشاركة مصر فيه لأول مرة بعد غياب 28 سنة، من أجل رؤية هدف آخر في كأس العالم غير الهدف الذي سجله مجدي عبد الغني.

وتأهل المنتخب المصري إلى المونديال العالمي في مناسبتين الأولى كانت عام 1934 والثانية عام 1990 واستضافت إيطاليا البطولتين.

الاخبار العاجلة