الطقس: أجواء شديدة الحرارة

Bashar
2019-07-29T07:40:29+03:00
المجلةرئيسيمنوعات
29 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2019 - 7:40 صباحًا
الطقس: أجواء شديدة الحرارة

رام الله -صدى الاعلام

سنشهد خلال اليومين القادمين ارتفاعاً على درجات الحرارة لتسود أجواء حارة في معظم المناطق.

حيث يطرأ اليوم الاثنين ارتفاع طفيف آخر على الحرارة مع استمرار الأجواء صيفية ولتكون حارة ظهراً ومعتدلة بقية النهار والمساء.

أما يوم غد الثلاثاء،  يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسود أجواء حارة في كافة المناطق الفلسطينية بما فيها الجبال، وتكون الأجواء حارة الى حارة جداً في المناطق المنخفضة، في ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء مائلة للاعتدال في الجبال لكنها تبقى غير معتدلة في المناطق المنخفضة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة في الساحل والسهل الساحلي. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية.

وفي يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتستمر الأجواء الحارة في كافة المناطق، وتكون الأجواء حارة جداً في المناطق السهلية المنخفضة والغورية، كما ترتفع نسب الرطوبة في مدن الساحل والسهل الساحلي لتزيد من الشعور بالحرارة في هذه المناطق. في ساعات الليل تسود أجواء اكثر اعتدالاً في الجبال لكنها تبقى حارة نسبياً في بقية المناطق. الرياح شمالية غربية وتتحول الى شمالية شرقية منتصف الليل وتكون نشطة أحياناً.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروه ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

كلمات دليلية
رابط مختصر